الأحد، 08 سبتمبر 2024

09:21 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«راتكليف» يستحوذ رسميا على 25% من أسهم نادي مانشستر يونايتد

راتكليف

راتكليف

أحمد كامل

A A

نشرت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، اليوم الثلاثاء، بياناً رسمياً، يفيد باستحواذ رجل الأعمال البريطاني، جيم راتكليف، على نسبة 25% من أسهم نادي مانشستر يونايتد، وذلك بعد عرض الملاك الحاليين حصة النادي للبيع خلال الفترة الحالية.

ووفقاً لبيان رابطة البريميرليج، فإن راتكليف استحوذ على 25% من حصة نادي مانشستر يونايتد، بالإضافة لاستثمار 300 مليون دولار في النادي، من أجل تحسين البنية التحتية لنادي الشياطين الحمر.

وجاء في بيان رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز: «تمت الموافقة على استحواذ السير جيم راتكليف على 25% من نادي مانشستر يونايتد لكرة القدم، والاستثمار الإضافي بقيمة 300 مليون دولار في النادي، من قِبل مجلس إدارة الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد الانتهاء من اختبار المالكين والمديرين».

وأضاف البيان: «وافق مجلس الإدارة على تغيير هيكل ملكية النادي الأسبوع الماضي، وقد تمت المصادقة على ذلك رسميًا من قِبل لجنة الرقابة المستقلة، كما تم التوقيع على ميثاق ملاك الدوري الإنجليزي الممتاز».

واختتم بيان رابطة الأندية الإنجليزية: «هذا هو الاستحواذ الأول على التحكم الذي تتم مراجعته، والموافقة عليه من قبل لجنة رقابة مستقلة جديدة، بعد التغييرات في العملية التي وافقت عليها أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، في مارس 2023، وينتظر الدوري الإنجليزي الممتاز الآن تأكيد إتمام الصفقة».

ونشرت الصحيفة البريطانية «تايمز» في وقت سابق، رغبة عائلة جليزر، المالكة لنادي مانشستر يونايتد، في بيع حصة النادي بالكامل ومغادرته، مقابل الحصول على 5 مليارات جنيه إسترليني.

مانشستر يونايتد يعلن إصابة مدافعه «ليساندرو مارتينيز» في الركبة

وفي سياق متصل أعلن فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي إصابة الأرجنتيني ليساندرو مارتينيز، مدافع فريق «الشياطين الحمر»، بعد أن تعرض لإصابة في الركبة خلال مباراة الفريق، ضد وست هام يونايتد في الدوري الإنجليزي.

وتعرض مارتينيز للإصابة خلال اللقاء الذي دارت أحداثه علي ملعب «أولد ترافورد»، ضمن الجولة الـ23 لبطولة الدوري الإنجليزي، ويذكر أن الفريق نجح في تحقيق انتصار ثمين على وست هام، حيث انتهت المباراة بفوز «الشياطين الحمر» بثلاثية نظيفة على ملعبه ووسط جمهوره.

ورغم أن مارتينيز حاول إكمال المباراة، لكن بعد دقائق سقط أرضًا من قوة الألم وخرج من مسرح الأحلام، وحلّ «رافاييل فاران» بديلًا لليساندرو في قلب الدفاع ليلعب بجوار الدولي الإنجليزي «هاري ماجواير» والذي أدي دوره علي أكمل وجه فانتهت المباراة بشباك نظيفة لصالح اليونايتد الذي فاز 3-1.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.