السبت، 05 أكتوبر 2024

08:48 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«إعلام دمياط» ينظم ندوة للتشجيع على الصناعة المحلية

ندوة باعلام دمياط

ندوة باعلام دمياط

معاذ محمد

A A

نظمت منطقة دمياط الأزهرية بالتعاون مع مجمع إعلام دمياط، اليوم الثلاثاء، ندوة بعنوان «تشجيع المنتج الوطني والصناعة المحلية..واجب وطني وديني»، بحضور عدد من معلمي ومعلمات وطلاب وطالبات معاهد دمياط الأزهرية.

قدم الندوة، وسيم الفيومي، مدير إدارة الخطة والمنهج، موضحا أهمية دعم الاقتصاد المصري، مما يعود بالنفع على أبناء الوطن، كما أن الإتقان ضروري للحصول على منتج جيد ينافس المنتجات العالمية.
 
وفي كلمته، أوضح  الشيخ وسيم متولي، رئيس الإدارة المركزية لمعاهد دمياط الأزهرية، أن الشريعة الإسلامية تحث على العمل بشكل عام، وتنظر لهذا الأمر على أنه عمل من الأعمال الدينية، فقد قال عليه الصلاة والسلام «إذا قامت القيامة وفي يد أحدكم فسيلة فليغرسها»، كما كان الأنبياء يعملون ويأكلون من عمل يدهم، مبينا أن عدم تشجيع المنتج المحلي فيه ضرر كبير، خاصة بأصحاب الصناعات الصغيرة، ويؤدي إلى زيادة البطالة مما يضر باقتصاد وطننا ويضره ضررا بليغاً،

كما شدد الدكتور أحمد علام، وكيل المنطقة، على أنه لابد أن نتحد جميعا ونعمل على تشجيع المنتج المصري، ودعم صغار الصناع؛ حتى يكون لدينا وطنا قويا يمتلك قراره.

من جانبه، وجه السيد عكاشة، مدير مجمع إعلام دمياط الشكر لمنطقة دمياط الأزهرية على استضافتها لهذه الندوة، مثنيا على الحاضرين حسن استماعهم، ومشيدا بوعي الطلاب، الذي بدا واضحا في مداخلاتهم.


الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

هل يؤدي التقارب المصري التركي لحل قضايا المنطقة خاصة الأزمة مع إسرائيل؟
  • نعم

  • لا

search