السبت، 05 أكتوبر 2024

06:21 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مفيش دباديب ولا ورد أحمر، 6 دول تمنع الاحتفال بالفلانتين.. تعرف على الأسباب

منعت الاحتفال بالفلانتين

منعت الاحتفال بالفلانتين

الزهراء علام

A A

يستعد العالم للاحتفال غدا بعيد الحب، والذي يوافق 14 فبراير ، حيث يتبادل العشاق الهدايا والورود الحمراء في الفلانتين، وبطاقات المعايدة التي تحمل عبارات الحب الرقيقة، ومع انتشار الهدايا الحمراء في المحلات وظهور الدب الأحمر وارتباطه بعيد الحب منذ أكثر من 120عاماً، اتضح أن هناك بعض الدول حول العالم لا تحتفل بالفلانتين كما انها منعت مظاهر الاحتفال به بشكل قطعي.

نستعرض في التقرير التالي 6 دول منعت الاحتفال بعيد الحب لعدة اسباب:

دولة ماليزيا

حظرت السلطات الماليزية مظاهر الاحتفال بعيد الحب، بعدما أصدرت فتوى دينية تمنع المسلمين من اي مظاهر احتفالية في الفلانتين، لم يقتصر الأمر على هذا الحد، بل تعتقل السلطات في ماليزيا كل من يخالف القانون ويشارك في الاحتفال بعيد الحب، كما اصدرت الجمعية الوطنية للشباب الإسلامية، بيان تطالب فيه النساء بعدم استخدام العطور يوم عيد الحب والامتناع عن كتابة رسائل قد يحمل معناها اي شئ له علاقة بالفلانتين، مع العلم لا تتأثر الديانات الأخرى في ماليزيا من منع المسلمين من الاحتفال بالفلانتين. 

إيران

تمنع إيران الاحتفال بالفلانتين، إلى جانب حظر المحال التجارية التي تروج أو تعرض هدايا عيد الحب، كما منعت تقديم الهدايا للأزواج بصورة علنية في هذا اليوم، يأتي منع ايران للاحتفال بهذا اليوم للحد من توغل الثقافة الغربية بالشارع الايراني.

باكستان

أصدرت محكمة إسلام آباد العليا قرارها عام 2017، بحظر الاحتفالات بعيد الحب سواء في الأماكن العامة أو نقل مظاهر الاحتفال به على وسائل الإعلام وأرسلت لكافة الوسائل المطبوعة والمرئية تحذيرا شديد اللهجة يتضمن إيقاف جميع العروض الترويجية للاحتفال بالفلانتين.

إندونيسا

طلبت الحكومة الإندونيسية من السكان، عدم تبادل بطاقات الحب أو الحلوى كمظاهر للاحتفال بالفلانيتن، وتجوب الشرطة في شوارع المدينة لتحذر الناس من مظاهر الاحتفال بعيد الحب، وتمنعهم بعدم إرسال باقات الزهور أو اي نوع من الهدايا، واعتبرت اندونيسا الاحتفال بعيد الحب امرا مخالفا للشريعة الإسلامية.

روسيا

لا تعترف روسيا من الأساس بعيد الحب حتى تحتفل به، لكنهم بقدرون زوجاتهم في يوم المراة العالمي 8 مارس ويقدمون لها الهدايا والورود، كما يعتبرون يوم 14 فبراير دخيلا على الثقافة المحلية وتقليد دخيلا غير مرحب به لدى الروس، كما تتفق الهند مع روسيا في هذا الشأن وترفض مظاهر الفلانتين.


الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search