الخميس، 08 أغسطس 2024

02:11 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الأفضل في مسيرته.. تعرف على أهم أرقام تريزيجيه هذا الموسم

تريزيجيه

تريزيجيه

محمد العزب

A A

انتهى موسم محمود حسن تريزيجيه لاعب فريق طرابزون سبور، عقب نهاية الدوري التركي، معلناً عن تتويج جالاطا سراي بالبطولة، واحتلال فريق الدولي المصري للمركز السادس برصيد 57 نقطة.

ورغم فشل طرابزون في الحفاظ على لقبه الذي حققه الموسم الماضي، إلا أن تريزيجيه قد حقق أرقام مميزة للغاية، حيث يعد هذا الموسم هو الأفضل بتاريخه الاحترافي، والذي بدأ بموسم 2015/2016 عند الانتقال من صفوف النادي الأهلي، صوب الدوري البلجيكي وتحديداً مع نادي أندرلخت، والذي كان بداية تألقه بالقارة العجوز، حيث شهدت مسيرته تطور كبير إلى أن وصل للعب في نادي أستون فيلا الإنجليزي، قبل أن يعود مرة آخرى للدوري التركي من بوابة نادي أستون فيلا.

ويعد هذا الموسم هو الأفضل رقمياً على مستوى مسيرة تريزيجيه الأحترافية، حيث ساهم في 23 هدف في 41 مباراة، مسجلاً 13، وصنع 10 تمريرات حاسمة لزملاؤه.

كما حضر اللاعب 10 مرات بالتشكيل المثالي للدوري التركي المقدمة من الرابطة المحترفة، وشهد هذا الموسم تعرضه لإصابتين إلا أنه يعد أفضل لاعب في الفريق بالموسم الجاري سواء على مستوى التسجيل أو صناعة الأهداف.

ولفت صاحب ال28 عام أنظار العديد من الأندية الكبرى في تركيا في مقدمتها فنربخشه، كما أن هناك العديد من العروض التي قدمت له للعب في الدوري السعودي بجوار عدد من النجوم العالميين، الذي يتوقع أن يتم انتدابهم خلال الفترة المقبلة، بعد توقيع نادي اتحاد جدة السعودي مع كريم بنزيما.

يذكر أن تريزيجيه قد بدأ مسيرته الكروية بصفوف ناشئي القلعة الحمراء من عمر التسع سنوات وشهد موسم 2012/2013 تصعيده للفريق الأول بناء على قرار من البرتغالي مانويل جوزيه مدرب الفريق وقتها، حيث كانت أولى مشاركاته مع المارد الأحمر في لقاء الأهلي والزمالك والذي فاز به المارد الاحمر بنتيجة 1-0، بالجولة الثانية من بطولة دوري أبطال أفريقيا.