الأربعاء، 31 يوليو 2024

01:09 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

سعر الجنيه الذهب، ارتفاع جديد في أسعار الذهب منتصف تعاملات اليوم الثلاثاء

سعر الجنيه الذهب، صورة أرشيفية

سعر الجنيه الذهب، صورة أرشيفية

شهيرة أحمد

A A

سعر الجنيه الذهب، شهدت أسعار الذهب في مصر تقلبات خلال اليوم الثلاثاء 13 فبراير 2024، حيث هبطت في الصباح بحوالي 30 جنيهًا، ثم عادت للارتفاع في منتصف التعاملات. وتأتي هذه التقلبات وسط عملية تسعير عشوائية في السوق بعد فتح التداول على الذهب.

وشهدت أسواق الصاغة المصرية ارتفاعًا جديدًا في أسعار الذهب، حيث ارتفع سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر تداولًا بنحو 60 جنيهًا مقارنة بسعره في ختام تعاملات أمس، وسعر الجنيه الذهب، وارتفع سعر الجنيه الذهب أيضًا قبل اقتراب نهاية التعاملات اليوم.


ارتفاع ملحوظ في أسعار الذهب اليوم في مصر

شهد سعر الذهب اليوم في مصر أول صعود له منذ 24 ساعة، حيث ارتفع سعر عيار 21، الأكثر انتشارًا، بقيمة 60 جنيهًا في الجرام. ووفقًا لتصريحات بعض الخبراء اليوم، فقد تراوحت قيم الارتفاع في سعر الذهب اليوم الثلاثاء 13 فبراير 2024، بحسب كل عيار من الأعيرة الذهبية على النحو التالي:

الذهب عيار 21، ارتفع بقيمة 60 جنيهًا.
الذهب عيار 18، ارتفع بقيمة 51 جنيهًا.
الذهب عيار 24، ارتفع بقيمة 69 جنيهًا.

عوامل تؤثر على سعر الذهب في مصر.. عالمية ومحلية

تعد أسعار الذهب في البورصات العالمية المؤشر الرئيسي لتسعير الذهب في مصر، حيث ترتبط الأسعار العالمية بعوامل مثل العرض والطلب على مستوى العالم، وحالة الاقتصاد العالمي، وسياسات البنوك المركزية، والأحداث الجيوسياسية.
ويلعب سعر الدولار دورًا مهما في تحديد سعر الذهب في مصر، حيث يتم استيراد الذهب بالدولار، وبالتالي فإن ارتفاع سعر الدولار يُؤدي إلى ارتفاع سعر الذهب.
كما يؤثر سلوك المستهلكين في السوق المحلية على سعر الذهب، حيث يؤدي زيادة الطلب على شراء الذهب إلى ارتفاع سعره، بينما يؤدي انخفاض الطلب إلى انخفاض سعره.

تفاصيل ارتفاع أعيرة الذهب اليوم الثلاثاء 13 فبراير قبل نهاية التعاملات

ويرصد لكم الجمهور الاخباري من خلال السطور التالية، أسعار الذهب في مصر اليوم بعد الإرتفاع مقارنة بتعاملات أمس، حيث ارتفع سعر جرام الذهب عيار 21 بمقدار 60 جنيهًا، بينما ارتفع سعر الجنيه الذهب بمقدار 480 جنيهًا.

سجل سعر جرام الذهب عيار 24، 4149 جنيهًا، بينما كان 4080 جنيهًا أمس.
سجل سعر جرام الذهب عيار 21، 3630 جنيهًا، بينما كان 3570 جنيهًا أمس.
سجل سعر جرام الذهب عيار 18، 3111 جنيهًا، بينما كان 3060 جنيهًا أمس.
سجل سعر الجنيه الذهب، 29040 جنيهًا، بينما كان 28560 جنيهًا أمس.

تراجع الذهب 1% لأدنى مستوى في شهرين مع ارتفاع توقعات رفع الفائدة


انخفضت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء بنسبة 1% لتصل إلى أدنى مستوى لها في شهرين. ويعود ذلك إلى تقرير أقوى من المتوقع للتضخم في الولايات المتحدة، مما أدى إلى تقليص احتمالات خفض مبكر لأسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي).

وبحسب وكالة رويترز، فقد انخفض سعر الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.9% ليصل إلى 2002.29 دولار للأوقية. ووصل سعر الذهب في وقت سابق من الجلسة إلى أدنى مستوى له منذ 13 ديسمبر. كما تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب بنسبة 0.9% لتصل إلى 2015.30 دولار.


صندوق الاستثمار في الذهب.. ملاذ آمن للمستثمرين

الحكومة المصرية تسعى للسيطرة على سوق الذهب من خلال إصدار قرارات هامة، منها إعفاء واردات الذهب من الرسوم الجمركية، وإنشاء صندوق الاستثمار في الذهب كملجأ آمن للمستثمرين.

كيف تستثمر في صندوق الذهب؟

افتح حساب لدى شركات تلقى الاكتتاب المرخصة من الهيئة العامة للرقابة المالية، وتأكد من سعر الوثيقة على موقع البورصة قبل الشراء أو البيع.

مزايا الاستثمار في صندوق الذهب

تقليل المضاربات في السوق، واستثمار آمن لأصحاب الأموال والمدخرات الصغيرة، ولا يتطلب امتلاك الذهب بشكل مادي.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.