الخميس، 04 يوليو 2024

11:46 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الأهلى وكوت ديفوار، عائدان من الموت يتربعان على عرش إفريقيا

الأهلي & كوت ديفوار

الأهلي & كوت ديفوار

أحمد كامل

لم يكن السيناريو سينمائياً فقط مع المنتخب الإيفواري، في تتويجه بـ "كان 34" بعدما كان مودعاً للبطولة من دور المجموعات، فقد حدث السيناريو مع النادي الأهلي في بطولة دوري أبطال إفريقيا في نسختها الـ 59، بعدما كانت جميع النتائج تودي به خارج البطولة قبل بداية الأدوار الإقصائية، لولا ركلة جزاء  أهدرها أطهر الطاهر لاعب الهلال السوداني وقتها، في مباراة فريقه أمام صن داونز، حيث كان تسجيل اللاعب السوداني ركلة الجزاء بمثابة إعلان خروج الفريق الأحمر رسمياً من مرحلة دور المجموعات.

كوت ديفوار تتوج بـ كان 34 بفضل منتخب موزمبيق

تتويج الفيلة ببطولة كأس الأمم الإفريقية في نسختها الـ 34، كان مشابها بدرجة كبيرة لتتويج الشياطين الحمر ببطولة دوري أبطال إفريقيا في نسختها الـ 59، حيث وجهت الجماهير الإيفوارية الشكر لمنتخب موزمبيق الذي أعاد منتخبها الوطني إلى البطولة التي أُقيمت على أرضهم، بأعجوبة كبيرة، بعدما كان مودعاً لها من دور المجموعات، وحصده ثلاث نقاط فقط وتواجده في المركز الثالث من منافسات المجموعة الأولى.

تصدر منتخب غينيا الإستوائية جدول ترتيب المجموعة الأولى متساويا مع منتخب نيجيريا بنفس عدد النقاط “7”، فيما حل منتخب كوت ديفوار في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، وبعد هزيمة ساحقة لأصحاب الأرض، أمام منتخب غينيا الإستوائية برباعية نظيفة، كادت أن تكلف الفيلة التوديع المبكر للبطولة.

أهدى منتخب موزمبيق، هدية كبيرة لمنتخب كوت ديفوار، بعد تعادله  أمام نظيره الغاني، في مواجهة الجولة الثالثة من منافسات المجموعاة الثانية، وتأهل الفيلة بسبب تلك المباراة إلى دور الـ 16 ضمن أفضل 4 ثوالث متغلباً على منتخبي غانا وزامبيا بعد جمعهما نقطتين فقط.

الأهلي يشكر أطهر الطاهر بعد هدية دوري الأبطال 2023

وجهت جماهير النادي الأهلي الشكر إلى أطهر الطاهر، الذي أعاد المارد الأحمر للبطولة بعدما كان مودعاً لها من دور المجموعات، لولا إهدار اللاعب السوداني ركلة الجزاء أمام فريق صن داونز، في المواجهة التي جمعتهم ضمن منافسات الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من دور المجموعات، حيث كانت تسجيل تلك الركلة بمثابة خروج الفريق الأحمر من بطولة دوري أبطال إفريقيا نسخة 2023.

تأهل النادي الأهلي في تلك النسخة من بطولة دوري أبطال إفريقيا، وصيفاً لمجموعته بصحبة فريق صن داونز، الذي تصدر المجموعة وقتها، وودع فريق الهلال السوداني البطولة من دور المجموعات بسبب إهدار أطهر الطاهر لركلة الجزاء أمام الفريق الجنوب إفريقي، والتي تسببت في تأهل المارد الأحمر للأدوار الإقصائية، وتمكن بعد ذلك من حصد اللقب الحادي عشر في تاريخه على حساب الوداد المغربى على ارضه وبين جماهيره.

كوت ديفوار تصنع قصة درامية من الطراز الأول

منتخب كوت ديفوار، البلد المستضيف للبطولة، وسط جماهيره التي ما تميزت دائماً بالحماس وعشقها لكرة القدم، واجه صعوبات كبيرة في بداية مشوارهم في البطولة، بعدما خسر مباراتين في دور المجموعات من ضمنهم هزيمة ساحقة برباعية كانت كافية لإقالة المدير الفني للمنتخب جان لويس غاسي ذو السبعين عامًا وتعيين المساعد الإيفواري إيميرس فايي.

انتظرت كوت ديفوار صاحبة الثلاث نقاط، نتيجة مباراة المغرب وزامبيا في المجموعة السادسة، وغانا وموزمبيق في المجموعة الثانية، وصارت جميع النتائج لصالح أصحاب الأرض، حيث خسر منتخب زامبيا أمام المغرب، وتعادل الأفاعي السوداء أمام البلاك ستارز، ليتأهل صاحب الأرض إلى دور الـ 16 ضمن أفضل 4 ثوالث، متغلباً على منتخبي غانا وزامبيا.

واجه الأفيال منتخب السنغال حامل اللقب في دور الـ 16 من البطولة، في اختبار صعب لإيمرس، وتمكن أصحاب الأرض من الفوز على أسود التيرانجا بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 1-1.

والتقى منتخب كوت ديفوار تحت قيادة مساعد جان لويس، بمنتخب مالي في الدور ربع النهائي، وتمكن الأفيال من الفوز وتحقيق سيناريو أكثر إثارة من مباراتهم أمام السنغال.

وتمكن منتخب الأفيال من خطف بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية من بطولة كأس الأمم الإفريقية، بعد تخطي عقبة الكونغو الديمقراطية، والفوز بالمباراة التي جمعتهم في الدور قبل النهائي بهدف نظيف.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الأقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.