السبت، 06 يوليو 2024

01:55 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وزير الصحة يكشف عن إجراء جديد بشأن تكليف الصيادلة.. تفاصيل

وزير الصحة والسكان خالد عبد الغفار

وزير الصحة والسكان خالد عبد الغفار

محمد عبادة

قال وزير الصحة والسكان، خالد عبد الغفار إن تكليف الصيادلة سيكون حسب الاحتياج الفعلي وليس كل الخريجين بدء من العام المقبل. 

جاء ذلك خلال مشاركة عبد الغفار في اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، التي تناقش الحساب الختامي للوزارة عن العالم المالي ٢٠٢٢/٢٠٢٣.


 وتحدث عبد الغفار عن أزمة تكليف الصيادلة ردا على طلبات عدد من النواب، بشأن تكليف الصيادلة ودعوات مراعاة البعد الجغرافي وصدور قرارات تكليف من نفس المحافظة التي ينتمي لها الخريج خاصة للإناث.


 وأضاف عبد الغفار "ما أقدرش أودي كل الخريجين جنب بيوتهم دي مش وظيفتي"، مضيفا "التكليف زي الجيش". وتابع "أنا مش هعرف أودي كل البنات جنب بيوتها أو أسرتها، في محافظات محتاجة واخرى غير محتاجة".


وأكد عبد الغفار استثناء الوزارة من قرار مجلس الوزراء الخاص بوقف استكمال المشروعات التي لم تتعد نسب تنفيذها 70% ، مضيفا أن قرار مجلس الوزراء استثنى الوزارة من قيود استكمال المشروعا"لا يجوز تجميد مشروعات، لا يمكن التوقف عن  مشروعات تخدم الناس".


 واضاف "لكن أولوياتنا اختلفت، نركز في اولويات المشاريع، لو مشروع نبدأ فيه من الأول نؤجله، ونركز على المشروعات التي وصلت إلى 70% أو 80%، وهذا قرار من الوزارة وليس إجبار ".


 وقال عبد الغفار "في محافظات خرجت من الخدمة كان لازم ننزل نرجعها على التراك، وأيضا الإعداد لمنظومة التأمين الصحي الشامل، ومشروعات حياة كريمة التي تؤسس لمنظومة التأمين"، لافتا إلي التركيز على محافظات دمياط والبحيرة ومطروح وشمال سيناء والمنيا خلال هذه الفترة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.