الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

07:58 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

البنك المركزي يعدل النظام الأساسي لـ«اتحاد البنوك المصرية»

اتحاد بنوك مصر

اتحاد بنوك مصر

عبد الرحمن المصري

A A

عدل البنك المركزي المصري، المادتين رقم 1 و 8، من النظام الأساسي لاتحاد البنوك المصرية من قانون رقم 194 لسنة 2020، وهو القرار الذي نشرته جريدة الوقائع المصرية، في العدد رقم 36 الصادر مؤخرا 

تعديلات قانون اتحاد بنوك مصر

ونصت المادة الأولى من قانون اتحاد بنوك مصر بعد التعديل، على أنه "تأسس في جمهورية مصر العربية، اتحاد للبنوك، باسم اتحاد بنوك مصر، تكون له الشخصية الاعتبارية ولا يهدف للربح، ويضم البنوك وفرع البنوك الأجنبية المسجلة لدى البنك المركزي، والخاضعة لأحكام القانون رقم 194 لسنة 2020 المنظم لعمل البنك المركزي والجهاز المصرفي، ويكون مركزه الرئيسي في القاهرة الكبرى، ويجوز له أن ينشئ فروعًا أو مكاتب في محافظات جمهورية مصر العربية، وتعتبر الفروع والمكاتب أجهزة تابعة للاتحاد، ويحدد مجلس الإدارة قرارات إنشائها اختصاصات كل منها وذلك في إطار أغراض الاتحاد.

ونصت المادة 8 من قانون اتحاد بنوك مصر بعد التعديل على أنه تحددت قيمة الاشتراك السنوي للبنوك، أعضاء الاتحاد، بمبلغ 700000 ألف جنيهًا مصريًا، وتؤدى بالكامل قبل 31 يناير من كل عام.

جدير بالذكر، أن المادة 8 قبل التعديل كانت تحدد قيمة الاشتراك السنوي للبنوك، بواقع 15000 جنيه مصري، فيما رفعها التعديل الجديد إلى مبلغ 700 ألف جنيهًا مصريًا.

أهداف اتحاد البنوك المصرية

ويهدف اتحاد البنوك المصرية، إلى رفع مستوي المهنة المصرفية في مصر وتحديثها ورعاية الثقافة المصرفية، وترسيخ مفاهيم واعراف العمل المصرفي الصحيح واتباع نظم وإجراءات موحدة ووضع مواثيق واخلاقيات المهنة.

محمد الإتربي رئيس اتحاد البنوك المصرية

التشاور في المسائل المشتركة لكفالة المنافسة الحرة بين البنوك في مناخ اقتصاد السوق، إضافة إلى دعم الروابط العلمية والثقافية والاجتماعية بين البنوك العاملة في مصر وكذا بينها وبين البنوك والمؤسسات المصرفية والمالية بالخارج، إلى جانب توثيق التعاون بين الاتحاد والسلطة النقدية لضمان التنسيق بين السياسات المصرفية والنقدية بما يحقق صالح الاقتصاد القومي، فضلًا عن ابداء الرأي في مشروعات القوانين واقتراح تعديل التشريعات القائمة التي تتعلق بالعمل المصرفي او تؤثر فيه، والدفاع عن مصالح المهنة وتمثيلها أمام الغير.

يرأس اتحاد البنوك المصرية، محمد الأتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، والذي يواصل منذ توليه مسؤولية الاتحاد، التنسيق مع البنوك المصرية، للوصول إلى أفضل أداء للقطاع المصرفي في مصر.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الأقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search