الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:53 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الخارجية يستقبل المبعوث الرئاسي الفرنسي لبحث الأزمة اللبنانية

وزير الخارجية و  المبعوث الرئاسي الفرنسي

وزير الخارجية و المبعوث الرئاسي الفرنسي

وداد العربي

A A

استقبل وزير الخارجية سامح شكري المبعوث الرئاسي الفرنسي إلى لبنان «جان إيڤ لودريان» اليوم الثلاثاء، وذلك ‏في إطار الجهود المصرية لحل الأزمة اللبنانية مع كيان الاحتلال الإسرائيلي.

وقال أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، إن اللقاء كان في سياق مساع مستمرة وتنسيق دائم وتبادل للرؤى لإيجاد حلول توافقية للتحديات التي يواجهها لبنان الشقيق.

مقترح فرنسي لإنهاء الأزمة اللبنانية مع الاحتلال الإسرائيلي

 قدمت فرنسا اقتراحا إلى لبنان يهدف إلى إنهاء المواجهة الحالية مع إسرائيل وإبعاد عناصر  حزب الله إلى مسافة عشرة كيلومترات من الحدود.
وقالت صحيفة إسرائيل هيوم : «من شأن الاقتراح الفرنسي المنشور على رويترز أن يسمح لعناصر حزب الله بالبقاء داخل المنطقة العازلة التابعة للأمم المتحدة».

وعلى صعيد أخر قالت وكالات أنباء عالمية ومحلية أن فرنسا قررت حظر دخول 28 مستوطنا إسرائيليا لأراضيها بسبب ممارستهم العنف ضد الفلسطينيين بالضفة الغربية.

وفي ذات السياق قالت صحيفة هآرتس: «على خطي أمريكا وبريطانيا، فرنسا تفرض عقوبات على 28 مستوطنًا إسرائيليًا متورطين في أعمال عنف ضد الفلسطينيين».

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search