الجمعة، 20 سبتمبر 2024

07:11 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«ملهاش إلا بيت جوزها»، الذكاء الاصطناعي يُطيح بوظائف النساء

الذكاء الاصطناعي يحل محل النساء

الذكاء الاصطناعي يحل محل النساء

نورهان عبدالعزيز

A A

يُوجد صراع كبير بين الرجال والنساء يمتد إلى قديم الأزل، فدائمًا ما نُردد جملة «السيدات أكثر حظًا من الرجال» ليأتي الذكاء الاصطناعي ويصدمنا جميعًا رافعًا شعار «البقاء للذكور» نظرًا لأنه أطاح بوظائف النساء وهدد بقائهن بشكل كبير.

الذكاء الاصطناعي يحل محل النساء

وأوضحت العديد من الدراسات الأمريكية، أن الذكاء الاصطناعي أكثر خطرًا على وظائف النساء مقارنةً بالرجال، فسيطرت هذه التقنية الشهيرة على 80% من وظائف الفتيات، حسبما كشفت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

ولعلك تتساءل عن سر سيطرة الـ AI على وظائف النساء بدلًا من الرجال، فيكمن السبب الرئيسي في شغل السيدات العديد من الوظائف المتعلقة بالأعمال الكتابية المختلفة.

ويتميز العمل الكتابي بإنتاج الصور والرسوم المتحركة، بجانب النصوص والأصوات، كما أن هذه النوعية من الأعمال تتميز بإنتاج النماذج ثلاثية الأبعاد والعديد من البيانات الأخرى.

وظهرت آثار تقنية الذكاء الاصطناعي على الأعمال الكتابية، بسبب قدرة الروبوتات العالية على تلخيص الاجتماعات مع تسجيل كل ما يحدث في أماكن العمل المختلفة، علاوة على تحليل جداول البيانات بشكل سليم،.

وترتب أدوات الذكاء الاصطناعي رسائل البريد الإلكتروني المختلفة من حيث الأهمية، مما يؤثر سلبًَا على وظائف النساء مقارنةً بالمهن التي يشغلها الرجال.

تقنية الـ AI يلخص الاجتماعات

كشفت شركة «مايكروسوفت» عن طرح روبوت مميز، لتلخيص الاجتماعات عن طريق، تحليل جداول البيانات بشكل سليم، لتسهيل المهام الوظيفية لكافة العاملين، علاوة على ترتيب رسائل البريد الإلكتروني من حيث الأهمية، وتعتمد الأخيرة على اهتماماتنا المُختلفة.

وتبنت العديد من المؤسسات هذه الفكرة المميزة التي ترفع كفاءة الموظفين، لأنها توفر الوقت والجهد في حضور مثل هذه الاجتماعات إلا أنها لاقت العديد من الانتقادات التي أفادت بالتأثير السلبي لهذه التقنية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search