الخميس، 11 يوليو 2024

02:04 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

محامية ضحايا البلوجر النصابة تكشف تفاصيل جديدة عن واقعة الاستيلاء على 99 مليون جنيه

سلمى الغزولي

سلمى الغزولي

محمود الطحاوي

شهدت الفترة الماضية، ترويج العديد من المنشورات عبر مواقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك وإنستجرام”، خاصة باستغاثات من المواطنين، تفيد بتعرضهم للنصب والاحتيال من البلوجر “سلمى الغزولي”، وشقيقيها “محمد وخلود”، بمبرر استثمار أموالهم في تجارة كوبونات “شي إن”.

 

وكشفت نهي الجندي في تصريحات خاصة لموقع الجمهور، عن بعض المحادثات الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي "وتساب" بين سلمى الغزولي وبعض ضحاياها وجاء في بعض المحادثات أرقام وحسابات بنكية لتحويل الأموال.

وتابعت المحامية نهى الجندي، الموكلة بالدفاع عن الضحايا، أن هناك 13 فتاة من إجمالي 1000 ضحية تواصلن معها، وجميعهن ضحايا البلوجر سلمى الغزولي.

وأضافت الجندي في تصريحات خاصة لـ موقع "الجمهور"، أن المبالغ التي دفعها موكليها للمتهمة سلمى الغزولي والمتهمين الآخرين بلغت 10 ملايين جنيه، مشيرة إلى أن هناك عدد من الضحايا في إحدى الدول العربية تواصلن معها لتولى الدفاع عنهن.


القبض على البلوجر سلمى الغزولي


تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من إلقاء القبض على البلوجر سلمى الغزولي وشقيقها محمد في أحد الأكمنة المعدة لهما بتهمة  النصب على مواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» حيث تحصلت وشقيقها على مبالغ مالية قدرها 99 مليون جنيه.

وتعود تفاصيل الواقعة عندما تبلغ لقسم شرطة أشمون بمديرية أمن المنوفية من عدد من المواطنين يعملون بالتسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي بتضررهم من (5 أشخاص - مقيمين بدائرة المركز) بالنصب عليهم في مبالغ مالية كبيرة.

وبعمل التحريات الأمنية، تبين قيام تشكيل عصابي بالنصب عليهم والتحصل منهم على مبالغ مالية بلغت أكثر من (99 مليون جنيه) مقابل شراء ملابس لتسويقها من خلال موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» دون الوفاء بذلك.

وأضافت التحريات أن المتهمين يروجون لنشاطهم من خلال موقع «فيس بوك»، وعندما تحصلوا على المبالغ المالية أغلقوا حسابتهم المستخدمة في ذلك على مواقع التوصل الاجتماعى.


وتم ترحيل سلمى الغزولي وشقيقها إلى محافظة المنوفية لبحث البلاغات في مركز أشمون، وأمرت النيابة بحبسهما على ذمة التحقيقات، وطلبت تحريات مباحث الأموال العامة والمباحث الجنائية حول الواقعة بعد إصرار البلوجر وشقيقها على انكار نصبهما على الضحايا.


وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة وقيامهما بتحصيل المبالغ المالية المشار إليها مقابل استيراد ملابس من الخارج لصالح القائمين بعمليات التسويق الإلكترونى، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.