السبت، 06 يوليو 2024

04:39 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

فرنسا تدرس منع الأطفال من الوصول لمنصات التواصل الاجتماعي

صورة تعبيرية

صورة تعبيرية

حنين عادل وهالة دفراوي

تخطط فرنسا لتحديد حد أدنى لسن الأشخاص الذين يرغبون في الوصول إلى منصات التواصل الاجتماعي، مما لا يسمح للمستخدم الأقل من 13 عامًا الوصول لمواقع معينة.

وقال رئيس الوزراء الفرنسي «غابرييل أتال» :«أريد العمل مع المنصات لإدخال قيود رقمية حقيقية لضمان عدم تمكن أي طفل دون سن 13 عاما من الوصول إلى شبكات التواصل الاجتماعي، كما أن فرنسا لا تسمح للشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و15 عامًا باستخدام شبكات التواصل الاجتماعي دون موافقة الوالدين»، وذلك وفقا لما صرح فيه لصحيفة لو باريزيان الفرنسية.

وأضاف «غابرييل أتال» :«القانون الفرنسي لا يسمح للشباب بإنشاء حسابات خاصة بهم على شبكات التواصل الاجتماعي إلا بعد بلوغهم 15 عاما، إذ يحتاج الأشخاص في هذه الفئة العمرية إلى موافقة الوالدين لإنشاء حساب».

وأعرب «أتال» عن تفاؤله بنجاح هذه الخطوة، ووصف الأمر بأنه صعب للغاية ولكنه ليس مستحيلا، كما أن هناك طريقة لتحقيق ذلك بالتعاون مع منصات التواصل الاجتماعي، حيث لفت إلى أن فيسبوك أو تيك توك سيتعاونان في هذا الأمر حال إدراكهما أن المشكلة مرتبطة بسمعتهما وهم يدركان ذلك لذا فإن الأمور ستكون بخير حول نجاح هذه الخطوة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.