الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:54 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

المحكمة تتسلم رأي المفتي في إعدام المتهمين بقتل مواطن بحي الجمالية

جثة

جثة

خلود السيد

A A

تسلمت محكمة جنايات شمال القاهرة رأي المفتي في قضية اتهام  5 متهمين بقتل شخص بإحدى اللجان الشعبية، عام 2013 وترويعه بدائرة قسم شرطة الجمالية والذين قضت عليهم المحكمة بالإعدام شنقًا.


وجاء رأي المفتي الذي تسلمته المحكمة كالتالي: فمتى كان ذلك: فإذا ما أقيمت هذه الدعوى بالطرق المعتبرة قانوناً قبل المتهم الأول "يحيى سعد عبد السلام فرج" ولم تظهر في الأوراق شبهة تدرء القصاص عنه كان جزاؤه الإعدام قصاصاً جزاء وفاقاً لقتله المجني عليه "حسين عفت أحمد" عمداً. وكانت دار الإفتاء قد فوضت الرأي لهيئة المحكمة الموقرة، فإذا ما اطمأنت عدالتها ووقر في يقينها قيام المتهمين الثاني والثالث والرابع والخامس بارتكاب الجرم المسند إليهم وتوافرت فيهم شروط القصاص كان جزاؤهم كجزاء المتهم الأول الإعدام قصاصاً لقتلهم المجني عليه حسين عفت أحمد" عمداً جزاء وفاقاً.

والمتهمون هم كل من : يحيى سعد عبد السلام فرج  محبوس ، ومحمد عرب محمد  هارب ، ومحمد إبراهيم إسماعيل  هارب ، ومصطفى عبد القادر عبد القادر  هارب ، ومحمود محمد محمود أحمد  هارب

وجاء في أمر الإحالة أن المتهمين في يوم 2013/8/14 بدائرة قسم الجمالية استعرضوا القوة ولوحوا بالعنف قبل المجني عليهما حسين عفت أحمد عثمان، رامي مصطفى شعبان، بقصد ترويعهما وتخويفهما بإلحاق الأذى المادي والمعنوي بهما، وكان من شأن ذلك الفعل إلقاء في نفسهما وتكدير سكينتهما وأمنهما.

واقترنت بتلك الجناية جناية أخرى وهي أنهم في ذات الزمان والمكان، قتلوا عمدا المجني عليه حسين عفت أحمد، وذلك إبان تواجد المجني عليه بإحدى اللجان الشعبية بأن قام المتهم الأول بإطلاق أعيرة نارية من بندقية آلية، قاصدًا قتل أي من المتواجدين باللجنة الشعبية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الأقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search