الإثنين، 09 سبتمبر 2024

12:05 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سعر الدولار في السوق الموازية اليوم، خسائر المضاربين في العملة الخضراء

سعر الدولار في السوق الموازية اليوم

سعر الدولار في السوق الموازية اليوم

عبد الرحمن المصري

A A

سعر الدولار في السوق الموازية اليوم، واصلت العملة الأمريكية نزيف خسائرها، خلال التعاملات في منتصف الأسبوع الجاري، وذلك منذ 10 أيام، مسجلًا سعرًا متباينًا عن أسعار أمس وبداية الأسبوع.

خسائر المضاربين على الدولار في السوق السوداء تواصلت، في الوقت الذي أعلنت فيه كريستالينا غورغيفا مديرة صندوق النقد الدولي، عن قرب إتمام الإعلان عن قرض مصر -وصفته بالكبير- بعد التوافق مع الحكومة المصرية على عدد من المعايير النقدية والمالية الخاصة بالاقتصاد المصري.

سعر الدولار في السوق الموازية اليوم الثلاثاء

وتراوح سعر الدولار في السوق الموازية اليوم بمصر، بين 54 وحتى 60 جنيهًا، لكل دولار واحد، فيما انخفضت عروض بيع الدولار في مجتمع السوق الموازية لشراء العملات الأجنبية.

وهبط سعر الدولار في السوق الموازية اليوم في مصر، مقارنة بأكبر قيمة سجلها في سوق العملات الأجنبية العاملة خارج القطاع المصرفي، حيث لامس سقف 73 جنيهًا، 

ورجح خبراء اقتصاديون، استمرار هبوط الدولار في السوق الموازية للعملات الأجنبية، في الوقت الذي تتلاحق فيه المداهمات الأمنية، لأوكار المضاربين والمتاجرين في الدولار بالسوق السوداء والعملات الأخرى، والتي بدأت قبل نحو عشرة أيام.

عروض بيع الدولار في السوق السوداء اليوم

سعر الدولار في السوق السوداء اليوم، والتي قل فيها المعروض من العملة الأمريكية، والعملات الأجنبية الأخرى، مقارنة بنشاطها الكبير خلال الأسابيع الماضية، حيث شهدت عروض بيع الدولار في السوق السوداء رواجًا كبيرًا، بين المضاربين، وأولئك الراغبين في جني أكبر قدر ممكن من العملة، لتشغيل خطوط الإنتاج لديهم واستيراد السلع والمنتجات من الخارج.

وكانت البنوك المصرية قد ضيقت على عملاء البنوك في مسألة تدبير الدولار مؤخرًا، بعد اكتشاف عددًا من المتلاعبين يمارسون تصرفات من شأنها إهدار احتياطي مصر من النقد الأجنبي، بغرض الكسب وتحقيق مصالح خاصة.

قرض صندوق النقد الدولي لمصر

كانت كريستالينا غورغيفا مديرة صندوق النقد الدولي، قد أعلنت مؤخرًا أن حاجة مصر لخدمات التمويل باتت ملحة وضرورية، ونعمل مع عدد من الشركاء على زيادة المخصصات التمويلية لمصر، بالتزامن مع قرض صندوق النقد الدولي لمصر.

وأرجح محللون اقتصاديون أن يتراوح إجمالي قرض صندوق النقد الدولي لمصر، بين 8 إلى 12 مليار دولار، مقابل تنفيذ مصر حزمة من الاصلاحات الاقتصادية، تساهم في تقليص الفروق السعرية بين السوق الرسمية والسوق الموازية للعملات.

وتوقع الدكتور مصطفى بدرة الخبير الاقتصادي، انتعاش محفظة مصر من النقد الأجنبي خلال الفترة المقبلة، بما يجاوز مبلغ 20 مليار دولار، مقدمة كقروض من صندوق النقد الدولي، والاتحاد الأوروبي، إضافة إلى مبالغ يتوقع أن تدخل لمصر كمنح وقروض من الأشقاء الخليجيين، إلى جانب البنك الدولي، لمساعدة مصر في تخطي المرحلة الاقتصادية الصعبة التي تعيشها الآن.

سعر الدولار في البنوك اليوم الثلاثاء

وشهد سعر الدولار اليوم في مصر 13 فبراير 2024 تباينًا ملحوظا وفقا لآخر تحديث في أسعار الدولار في البنوك العاملة في مصر، وجاء آخر تطورات سعر الدولار الآن كالآتي:

البنكالبنك المركزي المصريالبنك الأهلي المصريبنك مصر
سعر شراء الدولار اليوم في مصر30.83 جنيه30.75 جنيه30.85 جنيه
سعر بيع الدولار اليوم في مصر30.96 جنيه30.85 جنيه30.95 جنيه

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.