الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:22 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

التحالف الوطني يرسل قافلة مساعدات إلى غزة تحوى 3465 جرعة علاج كيماوي

قافلة إغاثية متجه إلى قطاع غزة

قافلة إغاثية متجه إلى قطاع غزة

محمد ممدوح

A A

انطلقت منذ قليل، أكبر قافلة إغاثية من محافظة الإسماعيلية، برعاية التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة، متجهة إلى قطاع عزة، وذلك في إطار جهود مؤسسة حياة كريمة والتحالف الوطني في دعم ومساندة الأشقاء داخل القطاع، وتضم القافلة شاحنات جديدة محملة يصل عددها إلى 500 شاحنة محملة بواقع 8500 طن من المواد الغذائية والطبية والدوائية، فضلا عن مستلزمات المعيشة التي تساعدهم على تحمل برودة الشتاء.

وفي هذا الصدد، قالت عفاف الجوهري رئيس قطاع الصحة بمؤسسة مصر الخير، أنه منذ بداية شهر أكتوبر الماضي تم إرسال ما يزيد عن 742 طنا من المساعدات الطبية لأهالينا في قطاع غزة دعما لهم، متضمنة 266 ألف علبة دواء، بها أكثر من 5350 جرعة علاج لمرضى زراعة الكلى وما يزيد عن 2570 جرعة تخدير كلي  ونصفي إضافة إلي 3465 جرعة علاج أورام كاملة بناء على الاحتياج من قطاع غزة.

وأشارت إلي أنه تم توريد حوالي 172900 علبة من المستلزمات الطبية الجراحية وما يزيد عن 3500 علبة لبن أطفال و81275باكت حفاضات وفوط نسائية، إضافة الي 9 سيارات إسعاف مدعمة بأجهزة الرعاية المركزة.

وأشارت إلي أن قافلة مصر الخير التي تحركت اليوم تضمنت 3465 جرعه علاج كيماوي، وأكتر من 2000 علبة علاج طارئ إضافة الي 2000 جرعة علاج لمرضى زراعة الكلى و 15000 علبة من المستلزمات الجراحية و6 سيارات إسعاف مجهزة لخدمة الأهالي بغزة.

ولفتت إلي أن المستلزمات الجراحية التي تضمنتها قوافل مصر الخير الإغاثية تركز علي مواد الإسعافات الأولية وإنقاذ الحياة مثل الأنابيب الرئوية والصدرية والخيوط الجراحية والجبس والدعامات والجبائر للكسور وأربطة الضغط، والكانيولات وأجهزة الوريد والمحاليل، موضحة أن المستلزمات تناسب كل الأعمار من أول الأطفال الرضع وحتي الكبار.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search