الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:21 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«مصر الخير» تشارك في قافلة «حياة كريمة» المتجه لغزة بـ 200 شاحنة

خلال تحرك القافلة الإغاثية

خلال تحرك القافلة الإغاثية

محمد ممدوح

A A

انطلقت منذ قليل أكبر قافلة إغاثية، من محافظة الإسماعيلية، برعاية مؤسسة حياة كريمة، والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، إلى قطاع عزة، وذلك في إطار جهود التحالف في دعم ومساندة الأشقاء داخل القطاع، وتضم القافلة شاحنات جديدة محملة تصل عددها إلى 500 شاحنة محملة بواقع 8500 طن من المواد الغذائية والطبية والدوائية، فضلا عن مستلزمات المعيشة التي تساعدهم على تحمل برودة الشتاء.

ومن جانبة كشف الدكتور محمد رفاعي الرئيس التنفيذي لمؤسسة «مصر الخير» عن عدد التريلات المشاركة من المؤسسة، في القافلة الإغاثية التي، أطلقتها مؤسسة «حياة كريمة» والتحالف الوطني، و المتجهة إلى قطاع غزة، قائلًا إن العدد وصل نحو 200 تريلا تحمل نحو 5 آلاف طن من المواد الغذائية والعينة المختلفة، ومنها 18 تريلا تحمل 324 طنًا من المساعدات الطبية والمستلزمات الجراحية والأدوية فضلًا عن 6 سيارات إسعاف مجهزة طبيًا لنقل وعلاج المصابين.

وقال «رفاعي»،  إن المؤسسة مستمرة في تقديم كافة أشكال الدعم والمساعدات لأهالي =قطاع غزة الذي يعيش واحدة  من أسوء الكوارث الإنسانية ويعاني من ظروف استثنائية صعبة.

وأكد الرئيس التنفيذي لمؤسسة مصر الخير،  أن مؤسسة مصر الخير ركزت في مساعداتها المراسلة على متن 200 شاحنة، على الاحتياجات الملحة الواردة إليها من الهلال الأحمر الفلسطيني من قطاع غزة، والتي تضم المياه والمواد الغذائية الجافة والوجبات سهلة التحضير ومعلبات الطهي الجاهزة والبطاطين والألحفة، كما ضمت أيضا الخيام والمشمعات من أجل مساعدة النازحين علي الايواء.

وأشار الدكتور محمد رفاعي،  إلى أن قوافل مصر الخير تستهدف تأمين المتطلبات الأساسية من العلاج والغذاء والكساء والغطاء لحين استقرار الأوضاع في غزة ولذلك كان توجه المؤسسة بتوفير الاحتياجات لمواجهة الظروف الصعبة التي يواجهها أهالي قطاع غزة كمساعدة ودعم لهم في تحمل الأعباء التي تواجههم.  

وأضاف، «الرفاعي» أن مؤسسة مصر الخير سيرت 49 قافلة إغاثية خلال الفترة الماضية منذ فتح معبر رفح، مشيرة إلي أنها أعدت قوافل متكاملة تضم كافة العناصر الرئيسية للحماية والرعاية الإنسانية، مؤكدًا أن المؤسسة تعمل على دعم الأشقاء الفلسطينيين بصورة مستمرة ومتكاملة خاصة منذ بداية تصاعد الأحداث والظروف الاستثنائية الصعبة التي يمر بها القطاع.


الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search