السبت، 06 يوليو 2024

02:23 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أبو الغيط عن تصريحات سموتريتش: رجل يميني مهووس بالهيمنة على الإقليم

أحمد أبو الغيط

أحمد أبو الغيط

وداد العربي

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، إن المنطقة تواجه تحديا في تأمين زخم كاف للفلسطينيين، ليتمكنوا من الحصول على دولتهم.

كما نوه أبو الغيط خلال حديثه مع قناة القاهرة الإخبارية منذ قليل، على ضرورة تفكيك المستوطنات الإسرائيلية، مؤكداً أن مصر تسعى إلى تطبيق مفهوم حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية.

ثورات الربيع العربي أدت إلى تدمير الدول العربية

وعلى صعيد آخر قال أبو الغيط، إن ما سمى «الربيع العربي» كان في الحقيقة تخريبا وتدميرا، انتهى إلى تدمير كثير من الدول العربية وإضعافها، وإتاحة الفرصة لخصوم العرب أن يتمكنوا منهم.

وفي ذات السياق أضاف الأمين العام في تصريحاته للقناة: «بدأنا نشاهد قوات أجنبية ببعض الدول العربية في وضع لم يكن موجود منذ 30 عاما خاصة بعد انقضاء فترات الاستعمار، وهذا في حد ذاته تحديا، داعيا إلى أهمية لملة الوضع العربي مرة أخرى وإعادة قدرات العرب على السيطرة على دولهم واستعادة سيادتها وتمكينها من العيش في سلام وتنمية».

بسؤاله عن تصريحات «بتسئيل سموتريتش» وزير المالية في حكومة الاحتلال، قال أبو الغيط: «رجل يميني مهووس بفكرة الهيمنة على الفلسطينيين والإقليم وهذا لن يتحقق».

رد الخارجية على تصريحات وزير المالية الإسرائيلي

وكان وزير المالية قد قال في تصريحات، إن مصر تتحمل مسؤولية ليست قليلة عمّا حدث في السابع من أكتوبر لأن حماس تسلّحت عبرها.

استنكرت وزارة الخارجية التصريحات الصادرة عن وزير المالية الإسرائيلي بتسئيل سموتريتش، والتي اتهمت مصر بتحمل مسؤولية ليست قليلة عما حدث في السابع من أكتوبر الجاري.

وقال السفير أحمد أبو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن من المؤسف والمشين أن يستمر وزير المالية الإسرائيلي سموتريتش في إطلاق تصريحات غير مسؤولة وتحريضية، ولا تكشف إلا عن نهم للقتل والتدمير، وتخريب أي محاولات لاحتواء الأزمة في قطاع غزة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.