الخميس، 11 يوليو 2024

03:05 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أستاذ آثار: نعمل على فك شفرة الماضي بأحدث تطبيقات التكنولوجيا الحيوية

ندوة اتحاد الأثريين المصريين

ندوة اتحاد الأثريين المصريين

نورهان عبدالعزيز تصوير نيرة أيمن

قال الدكتور أيمن وزيرى، أستاذ الآثار ونائب رئيس اتحاد الأثريين المصريين، إن هذه الندوة تعمل على فك شفرات الماضي وفقاً لأحدث تطبيقات التكنولوجيا الحيوية في مجال علم الأمراض القديمة والأحياء الدقيقة والطب الحيوي ومجالات العلوم الجزئية.

وأطلقت كلية التكنولوجيا الحيوية بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة و الآداب اليوم الثلاثاء، المؤتمر العلمي الدولي الثاني تحت عنوان «فك شفرة التاريخ»، وذلك بالشراكة مع اتحاد الأثريين المصريين والمعهد الثقافي الإيطالي بالقاهرة وشركاء دوليين آخرين من المؤسسات المهتمة بحفظ التراث.

متحف للآلآت الفرعونية يضم أكثر من 12 آله

وكشف وزيري، أنه يوجد في هذا المؤتمر متحف للآلآت الفرعونية يضم أكثر من 12 آلة من خلال أول دبلومة لإحياء التاريخ منذ 2004، إضافة إلى وجود عدد كبير من الخبراء الدوليين.

وأوضح وزيري، أنهم حاولوا خلق العديد من المفاهيم مثل السرعة الضوئية والكونية والإشعاع الضوئي ومعادلة الزمن والنجوم لقياس الزمن.

وأختتم حديثه قائلاً: هدفنا تدريب الطلاب في المجالات المختلفة، ونشر الوعي الأثري بما يتوافق مع الآداب العامة، لحفظ الآثار وصيانة التراث الثقافي العالمي.

مؤتمر فك شفرة التاريخ 2024

يهدف المؤتمر إلى تسهيل التعاون بين الخبراء الدوليين ويشمل مواضيع مثل الباليوباثولوجيا، والجينوميات القديمة، والنظائر، والبروتيوميات القديمة، وعلوم الفلك القديم، علم الصخور والمعادن، وعلم الآثار الجزيئي، والنانو تكنولوجي واستكشاف أدوارها في استعادة وحفظ وحماية وصيانة التراث الثقافي العالمي، وبالتعاون مع اتحاد الآثاريين المصريين.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.