الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:09 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الكيلو بكام النهاردة؟»، تعرف على أسعار اللحوم اليوم الثلاثاء 13 فبراير 2024

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

شهيرة أحمد

A A

تُعد اللحوم من أهم السلع الغذائية على المائدة المصرية، وباتت أسعارها مصدر قلق كبير للمواطنين في ظل موجة الغلاء التي تضرب الأسواق، كما أنها تشغل حيزًا كبيرًا من اهتمامات المواطنين، خاصةً مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك، حيث يزداد الطلب على اللحوم بشكل ملحوظ.

لكن الخبر السار هو أن الحكومة تتوقع انخفاضًا في أسعار اللحوم قبل حلول شهر رمضان المبارك، وذلك من خلال اتخاذها خطوات جادة لاحتواء هذه الموجة من ارتفاع الأسعار .

أسعار اللحوم اليوم الثلاثاء 13 فبراير 2024
 

وفي هذا الصدد، يقدم لكم موقع “الجمهور الاخباري” من خلال السطور التالية، أسعار اللحوم اليوم الثلاثاء 13 فبراير 2024 وفقًا لشعبة اللحوم.

تراوحت أسعار اللحوم اليوم بين 280 و 330 جنيهاً للكيلو في المنافذ الحكومية التابعة لوزارة التموين وجهاز الخدمة الوطنية.

وبالنسبة للحوم البلدية، تراوحت أسعارها لدى الجزارين بين 380 و 450 جنيهاً للكيلو، مع اختلاف المحافظة ومناطق البيع ونوعية القطعية.

أما بالنسبة للحوم البرازيلية، سجلت أسعارها مستويات تتراوح بين 260 و 290 جنيهاً للكيلو، بينما تراوحت أسعار اللحوم الهندية بين 240 جنيهاً للمفروم و 320 جنيهاً للكندوز.

وبلغ سعر كيلو اللحم البرازيلي المكعبات الأحمر 270 جنيهاً، بينما تراوح سعر كيلو اللحوم الجملى بين 300 و 350 جنيهاً، و 350 جنيهاً للبرجر، و 300 جنيهاً للكبدة الكندوز في المنافذ.

وأخيراً، سجل سعر كيلو الضأن البرقى 450 جنيهاً.



بشرى سارة للمواطنين.. انخفاض أسعار اللحوم قبل حلول رمضان


تتوقع الحكومة انخفاضًا في أسعار اللحوم قبل حلول شهر رمضان المبارك، وذلك من خلال اتخاذها خطوات جادة لاحتواء موجة الغلاء التي تضرب الأسواق.

وفي هذا الصدد، أكد علاء عز، الأمين العام للغرف التجارية، أن مصر لديها احتياطي استراتيجي من الأعلاف التي يعتمد عليها منتجي اللحوم البلدية، يصل إلى أكثر من 500 ألف طن في الموانئ المصرية.

وأوضح عز ،  أن هذا الاحتياطي الاستراتيجي من الأعلاف سيؤدي إلى خفض أسعار بيعها، مما سينعكس على انخفاض تدريجي في أسعار اللحوم، مشيرا إلى  أن الحكومة تعمل على تدبير الدولار اللازم للإفراج عن هذا الاحتياطي الاستراتيجي من الأعلاف، مما سيُسرّع من انخفاض أسعار اللحوم.

وكشف عز الأمين عن احتياطي مصر من اللحوم المجمدة المستوردة من الهند، والذي يكفي لمدة 3 أشهر.

تراجع متوقع بنسبة 44% في واردات مصر من الماشية الحية خلال 2024
 

توقعت وزارة الزراعة الأمريكية في تقرير حديث لها أن تتراجع واردات مصر من الماشية الحية بنحو 44% خلال العام الجاري، وذلك على خلفية استمرار أزمة الحرب الدائرة في السودان، الذي يُعدّ البلد الأكبر توريدًا للحوم إلى مصر، وذلك حسبما ذكرت "العربية Business".

وبحسب تقرير وزارة الزراعة الأمريكية، فإن واردات مصر من اللحوم الحية خلال 2024 ستنخفض إلى 100 ألف رأس ماشية فقط، مقارنة بنحو 180 ألف رأس هي تقديرات الواردات في العام الماضي، والتي جاءت متراجعة بنحو 35% مقارنة بواردات 2021 التي بلغت وقتها نحو 270 ألف رأس.

ومن المتوقع أن تُغطي مصر احتياجاتها من اللحوم الحية من خلال استيرادها من أوروبا وأميركا اللاتينية، بالإضافة إلى دول أخرى مثل جيبوتي والصومال وتشاد.

ارتفاع قياسي للأسعار المحلية

شهدت أسعار اللحوم الحية في مصر ارتفاعًا قياسيًا خلال الأسابيع القليلة الماضية، حيث ارتفع سعر الكيلو "قائم" بواقع 40 جنيه تقريبًا في الكيلو خلال الـ45 يومًا الأخيرة، ليصعد سعرها من الأبقار إلى 170 جنيه، ومن الجاموس إلى 160 جنيه.
وتسببت هذه الزيادة القياسية في ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء بشكل كبير، حيث اقترب سعر الكيلو من 450 جنيهًا في العديد من المناطق، مثل القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والغربية، وذلك مقارنة بنحو 300 إلى 320 جنيهًا قبل ذلك.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search