السبت، 05 أكتوبر 2024

07:46 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«خطة النواب» تناقش الحساب الختامي لـ«الصحة» و«الطيران»

مجلس النواب

مجلس النواب

محمد ممدوح

A A

تواصل لجنة الخطة والموازنة بـمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم الثلاثاء، مناقشة حساب ختامي موازنة ديوان عام وزارة الصحة والسكان للسنة المالية 2022/2023.

كما تناقش اللجنة، حساب ختامي موازنة ديوان عام وزارة الطيران المدني والشركة القابضة للطيران والشركات التابعة لها للسنة المالية 2022/2023.

مجلس النواب يوافق على زيادة بدل المهن الطبية

وافق مجلس النواب، خلال الجلسة العامة أمس الأثنين ، المنعقدة برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، نهائيا على مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون بتنظيم شئون أعضاء المهن الطبية العاملين بالجهات التابعة لوزارة الصحة والسكان من غير المخاطبين بقوانين أو لوائح خاصة الصادر بالقانون رقم 14 لسنة 2014.

وتضمن مشروع القانون زيادة فئات بدل مخاطر المهن الطبية بفئات مالية للأطباء البشريين بواقع الفين جنيه ولأطباء الاسنان والصيادلة والبيطريين وأخصائي العلاج الطبيعية بقيمة 1600 جنيه ولأخصائي التمريض العالي بواقع 1500 جنيه.

حافز المناطق النائية 

منح حافز مناطق نائية المنصوص عليه في الفقرة الأولى من المادة 12 من قانون بتنظيم شئون أعضاء المهن الطبية العاملين بالجهات التابعة لوزارة الصحة والسكان من غير المخاطبين بقوانين أو لوائح خاصة المشار إليه، للأطباء البيطريين وخريجي كليات العلوم من الكيميائيين والفيزيقيين، وذلك في ضوء حكم المحكمة الدستورية العليا.

ويتضمن المشروع زيادة مكافأة الجهود غير العادية مقابل التبعات والأعباء الوظيفية وفقا للمادة 16 من قانون تنظيم شئون أعضاء المهـن الطبيـة العاملين بالجهات التابعة لوزارة الصحة والسكان من غير المخاطبين بقوانين أو لوائح خاصة المشار إليه، وزيادة مقابل الجهود غير العادية نظير نوبتجيات السهر والمبيت للأطباء البشريين وأخصـائي وفنيي التمريض والفنيين الصحيين العاملين بالمستشفيات ووحدات الرعاية الصحية التي تقدم الخدمة العلاجية المخاطبين بحكم المادة (14) من قانون بتنظيم شئون أعضاء المهـن الطبيـة العاملين بالجهـات التابعـة لـوزارة الصحة والسكان من غير المخاطبين بقوانين أو لوائح خاصة المشار إليها.

ونص مشروع القانون على أن يستبدل بعبارة "للأطباء البشريين وأطباء الأسنان والصيادلة وممارسي وأخصائي العلاج الطبيعي والتمريض العالي وفنيي التمريض والفنيين الصحيين الواردة بالفقرة الأولى من المادة 12 من قانون تنظيم شئون أعضاء المهن الطبية العاملين بالجهات التابعة لوزارة الصحة والسكان من غير المخاطبين بقوانين أو لوائح خاصة المشار إليه، عبارة "للأطباء البشريين وأطباء الأسنان والأطباء البيطريين والصيادلة وممارسي وأخصائي العلاج الطبيعي والتمريض العالي وخريجي كليات العلوم من الكيميائيين والفيزيقيين وفنيي التمريض والفنيين الصحيين".

زيادة فئات مكافاة الجهود غير العادية 

ونص مشروع القانون على أن تزاد فئات مكافأة الجهود غير العادية مقابل القيادة والإشراف المنصوص عليها بالمادة (11) من قانون تنظيم شئون أعضاء المهن الطبية العاملين بالجهات التابعة لوزارة الصحة والسكان من غير المخاطبين بقوانين أو لوائح خاصة.

ووجه المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على حزمة قرارات الحماية الاجتماعية التي وجه بها الرئيس الجمهورية وتضمنتها مشروعات القوانين بتعجيل موعد استحقاق العلاوات الدورية والعلاوة الخاصة لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، ومنحة خاصة للعاملين بشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، وزيادة الحافز الإضافي وكذا زيادة المعاشات، مشيرا الى انها تأتي انطلاقا من حرص الدولة على مساعدة المواطن لمواجهة أعباء الحياة والتخفيف من تداعيات الظروف الراهنة والتخفيف من حدة الأزمة الاقتصادية والتخفيف من الأعباء المعيشية على المواطنين.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search