الخميس، 04 يوليو 2024

07:26 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«رئيس خارجية الشيوخ» يدعو لتعليق البروتوكولات الأمنية مع إسرائيل

النائب حازم عمر

النائب حازم عمر

محمد ممدوح

أكد حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري، رئيس لجنة الشئون الخارجية بمجلس الشيوخ المصري، أن تصريحات وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، عن مصر غير مقبولة، وتجاوزت كل الحدود.

واعتبر حازم عمر ، أن هذه التصريحات تنم عن جهل شديد ورعونة غير مسبوقة من مسؤول حكومي غير مؤهل، فضلا عن كونه ينتمى لحكومة متطرفة تهدف لتوسيع رقعة الصراع إقليميا، وأصبحت مصدرا رئيسيا للاضطرابات التي باتت تهدد أمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط .

وطالب رئيس حزب الشعب الجمهوري، بتعليق كافة الجهود الأمنية المصرية مع دولة الاحتلال، ردا على تلك التصريحات التحريضية، ولحين تقديم الحكومة الإسرائيلية اعتذار رسمي لجمهورية مصر العربية عن مثل هذا التحريض والادعاءات التي صدرت من وزير إسرائيلي. 

وأكد رئيس لجنة الشئون الخارجية بمجلس الشيوخ، أن الحكومة الإسرائيلية الحالية، انتهكت القانون الدولي والقانون  الإنساني في حربها على الشعب الفلسطيني الأعزل بشكل لا يدع مجال للشك، وتسعى الآن مدفوعة بروح التطرف والانتقام إلى سفك المزيد من الدماء وممارسة القتل الجماعي للمدنيين العزل في رفح المكتظة بالسكان مما قد ينتج عنه جرائم ضد الإنسانية، ربما تكون الأبشع في التاريخ المعاصر. 

واختتم المرشح الرئاسي السابق، حديثة بالتحذير من استمرار دولة الاحتلال بالاستمرار في استفزاز مصر، التي حرصت طوال العقود الماضية على احترام معاهداتها الدولية وسعت دوما للسلام واستقرار المنطقة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.