الأحد، 08 سبتمبر 2024

11:27 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

كانت 4 ملايين دجاجة

«منتجي الدواجن»، انخفاض استهلاك المصريين لـ1.8 مليون دجاجة يومياً

أرشيفية

أرشيفية

إسلام التمساح

A A

قال الدكتور محمد صالح عضو مجلس إدارة اتحاد منتجي الدواجن، إن حجم الإستهلاك اليومي للدواجن في مصر أنخفض خلال الفترة الأخيرة، لأسباب تتعلق بالزيادات التي طرأت علي الأسعار بسبب ارتفاع أسعار مستلزمات الأنتاج وتأخرها.

1.8 مليون حجم الإستهلاك اليومي للدواجن

وقال صالح في تصريحات لـ"الجمهور"، إن حجم الاستهلاك اليومي قبل الأزمة الحالية بلغ 4 مليون فرخة يومية، ونأمل أن نصل إلي تلك النسب خلال شهر رمضان المقبل، مضيفاً" الجمعيات الأهلية وموائد الرحمن وأعمال الخير تدفع بمعدلات الاستهلاك إلي ذروتها، قائلا “: الشهر الكريم يأتي بخيراته”.

فيما أشار عضو مجلس إدارة أتحاد منتجي الدواجن، إلي أن توافر مستلزمات الأنتاج وانخفاض أسعار الأعلاف يدفع بالأسعار لمعدلات جيدة.

جاهزون لرمضان بمعدلات ضخ للدواجن وانخفاض الأعلاف أمر إيجابي

 

أسعار الدواجن اليوم الثلاثاء

 

وتباينت أسعار الدواجن اليوم الثلاثاء 13 فبراير 2024 في جميع الأسواق المصرية، فشهدت تراجعًا ملحوظًا مقارنةً بأسعار الأيام القليلة الماضية، فتراجع سعر كيلو الفراخ البيضاء لعدة جنيهات، حسبما أعلنت بورصة الدواجن.

ويرصد لكم موقع «الجمهور الإخباري» من خلال التقرير التالي، أسعار الفراخ البيضاء والحمراء اليوم الثلاثاء 13 فبراير 2024، إضافة إلى أسعار البيض وفراخ الأمهات وفراخ الساسو.

أسعار الفراخ البيضاء اليوم الثلاثاء 

سعر الفراخ، انخفضت أسعار الفراخ البيضاء في مصر اليوم وسجلت سعر 94 جنيه، لتصل إلى المستهلك بسعر 105 جنيها في الأسواق، وسجل آخر ارتفاع لها 108 جنيهات، حسبما أعلنت بورصة الدواجن المصرية، بينما سجل سعر الفراخ الساسو إلى 110 جنيهًا، لتصل إلى المستهلك بسعر 120 جنيًا، ووصل سعر الأمهات البيضاء إلى 80 جنيهًا في المزرعة، لتصل للمستهلك بسعر 90 جنيها.

أسعار البانيه اليوم الثلاثاء 13 فبراير

سعر الفراخ اليوم، تراوحت أسعار البانيه من 222 إلى 255 جنيها للكيلو، تراوح سعر أجنحة الدجاج من 50و 65 جنيها، بينما تراوحت أسعار الأوراك من 95 و 110 جنيه للكيلو، وترواحت أسعار الأجنحة بين 49و 65 جنيهًا.

أسعار الدواجن البلدي في الأسواق المصرية

وصلت أسعار الدواجن البلدي إلى 128 جنيهًا، لتصل إلى المستهلك بسعر 137 جنيهًا، وسجل أخر ارتفاع لها أكثر من 142 جنيهًا، وتراوحت أسعار الكبد والقوانص بين 95 و105 جنيها للكيلو.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.