السبت، 06 يوليو 2024

04:08 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

توج بدوري الأبطال| قصة لاعب تشيلسي الذي فضل مصر على الخليج

شعار الدوري المصري

شعار الدوري المصري

محمد العزب


بدأت أندية الدوري السعودي خلال الفترة الماضية في التعاقد مع لاعبين عالميين من العيار الثقيل.

 كانت البداية مع كريستيانو رونالدو والذي فسخ تعاقده مع مانشستر يونايتد الإنجليزي الشتاء الماضي، وتوجه صوب قلعة العالمي، لمدة موسمين بحوالي 200 مليون دولار في الموسم.

 وخلال الأيام القليلة الماضية أعلن نادي اتحاد جدة تعاقده مع الدولي الفرنسي كريم بنزيما مقايل 400 مليون يورو خلال الموسم الواحد.

لكن هل تعلم أن هناك نجم عالمي قد لعب من قبل في الدوري المصري، بل وكان قد توج ببطولة دوري أبطال أوروبا، وبطولة الدوري الإنجليزي؟

اللاعب فلوران مالودا نجم المنتخب الفرنسي الأسبق أول لاعب دولي يلعب في الدوري المصري لـ فريق وادي دجلة وهو يحمل لقب دوري أبطال أوروبا.

يعد نادي وادي دجلة من أكثر الأندية المصرية التي تطبق الفكر الاستثماري بشكل صحيح في كافة الرياضات،

ومنذ صعوده لبطولة الدوري المصري منذ 4 مواسم ويسعى النادي أن يكون محط أنظار الصحافة العالمية، لجذب الاستثمارات الأوروبية، خاصة وأن الدوري المصري وقتها كان يمر بأزمة كبيرة وكان دجلة من الأندية التي تعتمد على الاستثمار بشكل كبير.

تم عرض أكثر من اسم كبير على نادي وادي دجلة، وفي النهاية تم الاستقرار على فلوران مالودا باعتباره لاعب كبير ودولي وله اسم ولن يرفض اللعب في مصر حال وجود عرض مالي مناسب، ومنشئات جيدة بالنادي.

وعليه تم التواصل مع مسؤولي نادي ديناموز دلهي الذي كان يلعب له بالهند، ومع وكلائه ولم يرفض اللاعب.

بدأ مسئولي الفريق الدجلاوي تسريب أخبار بأن هناك صفقة عالمية سوف يتم التعاقد معها.

وفي فجر يوم 29 يناير  2016 وقبل غلق باب القيد بالانتقالات الشتوية أعلن النادي عن التعاقد مع الدولي الفرنسي، وتم الإعلان عن مؤتمر عالمي كبير سوف يتم عقده في برج القاهرة للتسويق للسياحة الداخلية في مصر.

وقام مالودا بزيارة مصر وقتها وأشاد بالعاصمة المصرية القاهرة في المؤتمر الصحفي.

وخاض مالودا تجربة مدتها 6 شهور مع نادي وادي دجلة، بل وهناك تقارير أشارت أنه رفض بعض العروض الخليجية، ووافق على عرض دجلة وهو ما أكده بعد ذلك.

ولعب مالودا لمدة 6 شهور في الدوري المصري وخاض 18 مباراة سجل خلالها 3 أهداف وصنع 8، وجذبت فكرة التعاقد معه، العديد من الأندية المصرية لتطوير مستوى المحترفيين الذي يتم استقطابهم.

وقام الأهلي بعدها بفترة قصيرة بشراء ماليك إيفونا، وكان من اللاعبين ايضاً البارزين في القارة، ولكنه لم يصنف كأسم عالمي إلا بعد خروجه من الأهلي لخوض تجربة احترافية في الصين.