السبت، 05 أكتوبر 2024

10:02 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

2 مليار سيجارة مهربة دخلت مصر.. وحماية المستهلك: نتصدى لأية خرق

أرشيفية

أرشيفية

إسلام التمساح

A A

قال إبراهيم إمبابي رئيس شعبة الدخان باتحاد الصناعات، إن حجم السجائر المهربة لمصر بلغ 2.1 مليار سيجارة سنويًا، تأتي من السلوم.

وأضاف في تصريحات لـ"الجهور" أن الشعبة رصدت زيادة معدلات السجائر المهربة للأسواق منذ منتصف 2023، وتزايدات كميات السجائر بشكل كبير في نهاية 2023، وسط توقعات بزيادتها في الفترة المقبلة.

السجائر المهربة تغزو الأسواق.. وشعبة الدخان نراقب الوضع 


وأضاف إمبابي، أن السجائر المهربة غزت الأسواق المصرية، وتسبب في زيادات في مختلف الأسعار لنوعيات سجائر موجودة بالسوق المصري، وهي للشركات المعلومة للجميع، مضيفاً " نتابع أي تطور يحدث في ملف السجائر المهربة، ونحذر بشكل دوري لأنها تسبب خطر علي صحة المستهلك.

علي جانب أخر رصد محرر الجمهور خلال جولة علي محلات وأكشاك بمحيط منطقة الدقي تفاوت في أسعار السجائر، بعد إعلان فليب موريس رفع أسعار منتجاتها من السجائر، حيث كشف متعاملون، أن الارتفاعات طالت السجائر في ظل قلة المعروض من قبل فليب موريس، ومتابعة دورية لجهاز حماية المستهلك، فيما كشف المتعاملون وأصحاب عدد من الأكشاك عن زيادة بلغت من 5  إلى 10 جنيهات، بعد إعلان فليب موريس رفع أسعار السجائر، متوقعين أن تستمر أسعار السجائر في الزيادة خلال الفترة المقبلة إذا ما استمر نقص المعروض الفترة القادمة.

حماية المستهلك لـ"الجمهور" نراقب الأسواق وسنتصدي لأي خرق

من ناحية آخرى قال إسلام الجزار المتحدث باسم جهاز حماية المستهلك لـ"الجمهور"، نتابع الأسواق بعد إعلان فليب موريس زيادة الأسعار للسجائر، ونتابع كافة الأسواق بمختلف محافظات الجمهورية من خلال الجهاز والعاملين فيه على مستوي الجمهورية، مضيفاً سنعلن عن أي خرق للأسعارالسجائر، وهناك تواصل دائم مع شعبة الدخان باتحاد الصناعات.

وفيما يلي يعرض لكم «الجمهور» أسعار السجائر اليوم الثلاثاء 13  فبراير 2024.

أسعار السجائر الجديدة في مصر اليوم بعد الزيادة


ويقدم موقع الجمهور الإخباري من خلال السطور التالية قائمة بأسعار السجائر بعد زيادة فليب موريس:

بلغ سعر عبوة ميريت «Merit»، بعد الزيادة الجديدة التي أعلنت اليوم الأحد، بأنواعها 85 جنيها.

بينما بلغ سعر عبوة مارلبورو «Marlboro» بأنواعها 79 جنيها.

سعر عبوة مارلبورو كرافتد «Marlboro Crafted» بأنواعها 69 جنيها.

سعر عبوة إل آند إم «L&M» بأنواعها 59 جنيها للعبوة.

وبعد الزيادة الجديدة في أسعار السجائر، بلغ سعر عبوة التبغ المُسخن «HEETS Selections» بأنواعها بلغ 64 جنيها للعبوة.

أما سعر عبوة التبغ المُسخن «HEETS Dimensions» بأنواعها 64 جنيهًا للعبوة.

وسعر عبوة التبغ المُسخن «TEREA» بأنواعها 64 جنيها للعبوة.


 الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search