الخميس، 11 يوليو 2024

09:17 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

قائد منتخب نيجيريا يقترب من الانتقال إلى دوري روشن السعودي

ويليام تروست إيكونغ

ويليام تروست إيكونغ

رحمة عويس

أكد الإعلامي الرياضي الإيطالي  فابريزيو رومانو، اليوم الثلاثاء، عن اقتراب قائد منتخب نيجيريا وأفضل لاعب في بطولة كأس الأمم الإفريقية "كوت ديفوار 2023"، ويليام تروست إيكونغ، من الانتقال إلى دوري روشن السعودي للمحترفين في الميركاتو الصيفي القادم.

ووفقًا لتصريحات رومانو على حسابه الشخصي في موقع التدوينات القصيرة "x"،  أن إيكونغ يقترب بقوة من الانتقال إلى دوري روشن السعودي للمحترفين ابتداءً من الموسم القادم. 

وتابع: “ولا يمكن إنكار أن اللاعب قد أثبت نفسه بشكل كبير خلال بطولة كأس الأمم الإفريقية، حيث تم تكريمه بجائزة أفضل لاعب في البطولة". 

وشارك إيكونغ في 6 مباريات كاملة في أمم إفريقيا 2023 من أصل 7، واستطاع أن يسجل 3 أهداف.

كوت ديفوار بطل أمم إفريقيا 2023

وتوج منتخب كوت ديفوار بلقب كأس الأمم الإفريقية للمرة الثالثة في تاريخه، بعد فوزه على نظيره النيجيري في المباراة النهائية التي أقيمت في ملعب الحسن وتارا، بنتيجة 2-1 يوم الأحد الماضي.

وحقق منتخب كوت ديفوار رقمًا قياسيًا في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، بعد فوزه على نيجيريا بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد في اللقاء الذي جمع بينهما لحساب نهائي كأس أمم إفريقيا التي أقيمت على الأراضي الإيفوارية.

ويُعد منتخب ‏ساحل العاج أول منتخب يحقق كأس أمم إفريقيا على أرضه منذ منتخب مصر عام 2006، والتي كانت على حساب المنتخب الإيفواري.

كما نجح منتخب الأفيال في تسجيل هدفين في الدور النهائي، بعذ أن لعب أربع نهائيات ولم يسجل أي هدف، في نسخ 1992 ،2006 ،2012 ،2015.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.