السبت، 06 يوليو 2024

02:48 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

متحدث الخارجية: تصريحات وزير المالية الإسرائيلي تزيد تعقيد الموقف بالمنطقة

وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش

وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش

وداد العربي

انتقد أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، تصريحات وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، ووصفها بأنها "غير مسؤولة وتحريضية ومشينة".

وقال أبو زيد، في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية" على فضائية “MBC مصر”: «إن تصريحات سموتريتش تُزيد من تعقيد الموقف وتوتر العلاقات في المنطقة».

وأضاف: «أن سموتريتش لم يتهم مصر فقط بتهريب الأسلحة لحركة حماس، بل طالب أيضًا بإبادة منطقة رفح والقضاء على الفلسطينيين، وطالب الوفد الإسرائيلي بعدم الذهاب إلى مصر وعدم الانخراط في أي مفاوضات لوقف الأزمة والتهدئة».

وأكد أبو زيد: «أن مصر تسيطر بشكل كامل على أراضيها، وأنها حاربت الإرهاب في سيناء وأغلقت الأنفاق التي تأتي إلى الأراضي المصرية بالتهريب من جانب الآخر».

وشدد على أن: «المسئولية تقع على دولة إسرائيل التي فشلت في التعامل مع التحديات الأمنية التي تواجهها، وتسعى لتحميل مصر هذا الفشل».

وتابع أبو زيد: «أن مصر تُبذل جهودًا كبيرة لوقف إطلاق النار ومحاولة احتواء الأزمة الحالية، وأن هذه التصريحات تعكس محاولة إفساد أي جهد يستهدف تحقيق ذلك».

وأكد أنه دائما ما يتم الرد على تلك التصريحات بوضوح وبشكل قوي، كما أكد أن مصر تسيطر بشكل كامل على أرضها.

مصر تُحذر من مزايدات في غزة وتُؤكد سعيها للتهدئة

قال أحمد أبو زيد، إن مصر تتحرك بحكم مسؤوليتها تجاه الشعب الفلسطيني وبحكم التزامها بمبادئها الراسخة التي تحتكم إلى القانون وعدم الاعتداء.

وأضاف أبو زيد، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم" على فضائية "ten"، أن مصر يقظة بشكل كامل لخطورة الوضع في قطاع غزة.

وأكد: «من الصعب الزج باسم مصر في هذه المعادلة، لأن الدولة المصرية يقظة، ولا مجال لإقحام مصر في أي محاولة فاشلة، تسعى لتبرير ما يحدث في غزة، وفقًا لتصريحات وزير المالية الإسرائيلي».

وأوضح أبو زيد: «أن مصر تسعى لاحتواء هذه الأزمة، وبهدف الوصول إلى تسوية تحقن دماء الشعب الفلسطيني، والوصول إلى التهدئة، ومن ثم الوصول إلى وقف كامل لإطلاق النار».

وتابع: «الوضع في غزة لا يحتمل أي مزايدات، والمطلوب هو المرونة من كل الأطراف، لنتمكن من الوصول إلى التهدئة المطلوبة".

وتُعد تصريحات أبو زيد تأكيدًا على موقف مصر الثابت من القضية الفلسطينية، وحرصها على تحقيق السلام العادل والشامل.

وتُبذل مصر جهودًا كبيرة على المستوى الدبلوماسي لوقف إطلاق النار والوصول إلى تسوية تُنهي معاناة الشعب الفلسطيني.

تصريحات وزير المالية الإسرائيلي

وكان وزير المالية قد قال في تصريحات، إن مصر تتحمل مسؤولية ليست قليلة عمّا حدث في السابع من أكتوبر لأن حماس تسلّحت عبرها.

تأني تصريحات وزير المالية المتطرف في اليوم الـ129 من الحرب على غزة، حيث شنت قوات الاحتلال قصفا عنيفا على رفح أدى إلى استشهاد قرابة 100 شخص بينهم أطفال وإصابة عشرات آخرين.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.