السبت، 05 أكتوبر 2024

09:04 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

منها جلسة 13 متهما بالانضمام لجماعة إرهابية بكرداسة، محاكمات 13 فبراير 2023

محاكمات اليوم

محاكمات اليوم

A A

تشهد ساحات المحاكم المصرية، اليوم الثلاثاء 13 فبراير، عدة جلسات تهم الرأي العام والشارع المصري، منها نظر محاكمة 13 متهما بالانضمام لجماعة إرهابية بمنطقة كرداسة، ومتهم في قضية أحداث عنف إمبابة.


محاكمة المتهمين بالتنقيب عن الآثار بمنطقة إمبابة

تعقد محكمة جنايات القاهرة محاكمة 3 أشخاص، على خلفية اتهامهم بالبحث والتنقيب غير الشرعي عن الآثار داخل عقار فى منطقة عابدين. 

البداية عندما ورد بلاغ من الأهالى بمنطقة عابدين، بتردد أشخاص مجهولين على عقار خال من السكان كائن بدائرة القسم، وبالانتقال والفحص تم ضبط 3 أشخاص "لاثنين منهم معلومات جنائية" ورثة العقار محل الضبط، حال تواجدهم داخل العقار المشار إليه، وعُثر بداخله على حفرة قطرها 4×3 أمتار بعمق 2 متر، كما عُثر على أدوات الحفر والتنقيب، وبمواجهتهم اعترفوا بقيامهم بأعمال الحفر بقصد التنقيب عن الآثار، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

استكمال محاكمة المتهمين بالنصب على المواطنين بتغيير العملات

تستكمل محكمة جنح عابدين، محاكمة عامل لاتهامه بسرقة المواطنين والنصب عليهم، بإيهامهم بتغيير العملات المحلية إلى عملات أجنبية. 

 واعترف المتهم في التحقيقات بمزاولته نشاطاً تخصص فى النصب على المواطنين عقب إيهامهم بقدرته على تغيير المبالغ المالية بأخرى أجنبية والاستيلاء على المبالغ المالية حيازتهم ومغافلتهم  والفرار، وأقر بارتكابه 6 وقائع نصب، وتم بإرشاده ضبط مبلغ مالى بمسكنه من متحصلات وقائع النصب، وأقر بإنفاقه باقى المبالغ المالية على متطلباته الشخصية، وباستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المتهم واتهموه بالنصب عليهم.

محاكمة متهم في قضية أحداث عنف إمبابة

تنظر الدائرة الثانية إرهاب بمحكمة جنايات القاهرة، إعادة إجراءات محاكمة متهم في القضية المعروفة إعلاميا بـ«أحداث عنف إمبابة».

كانت النيابة اتهمت المتهم بالاشتراك مع آخرين محكوم عليهم بأنهم أسسوا جماعة على خلاف أحكام الدستور والقانون بغرض منع مؤسسات الدولة من أداء عملها، وتعطيل المواصلات، والإضرار بالوحدة الاجتماعية والسلام الاجتماعي، وتكفير الحاكم، والاعتداء على رجال الشرطة والقوات المسلحة، والمسيحيين، واستهداف المنشآت العامة، وتعريض سلامة المجتمع للخطر، وتقديم وسائل وتسهيلات لتلك الجماعة لعملهم الإرهابي مع علمهم بذلك، وإمدادها بمعونات مادية ومالية وأسلحة وذخائر ومفرقعات ومهمات مع علمهم بوسائلهم في تحقيق أغراضها، وحيازة أسلحة نارية ومفرقعات غير مرخصة.

محاكمة 13 متهما بالانضمام لجماعة إرهابية بمنطقة كرداسة

تواصل محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار وجدي عبدالمنعم، محاكمة 13 متهما بالانضمام لجماعة إرهابية بمنطقة كرداسة.

وجهت  النيابة للمتهمين تهم تولى وتأسيس جماعة إرهابية للإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المواطنين والمجتمع ومصالحة وأمنة للخطر وتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحريات الشخصية للمواطنين والحقوق العامة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search