السبت، 05 أكتوبر 2024

03:38 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بايدن يؤكد ضرورة الإفراج عن المحتجزين، والملك عبد الله يرفض تهجير الفلسطينيين

بايدن والعاهل الأردني

بايدن والعاهل الأردني

أيمن عبدالمنعم

A A

عقد الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الإثنين، لقاء مع ملك الأردن عبد الله الثاني، في واشنطن، على هامش الزيارة التي بدأها العاهل الأردني لعدد من دول المنطقة.

وقال الرئيس الأمريكي خلال مؤتمر صحفي عقب اللقاء الذي جمعه بالملك الأردني، إنه ناقش مع العاهل الأردني الوضع في الشرق الأوسط والحرب القائمة بين الاحتلال الإسرائيلي وفصائل المقاومة الفلسطينية.

وأضاف الرئيس الأمريكي، أن الولايات المتحدة الأمريكية تعمل مع شركائها في المنطقة من أجل إرساء السلام في قطاع غزة، والعمل على إطلاق سراح المحتجزين والتي تعد أولوية بالنسبة لواشنطن في الوقت الحالي، مضيفًا نعمل على اتفاقية تبادل تحقق فترة هدوء لا تقل عن 6 أسابيع ومن ثم نبني عليها.

وأضاف أنه ناقش مع الملك عبد الله الثاني صفقة إطلاق سراح محتجزين، والمفاوضات جارية بشأنها، مضيفًا أنه تحدث مع قادة مصر وقطر لدفع صفقة الإفراج عن المحتجزين إلى الأمام.

من جانبه أكد العاهل الأردني عبد الله الثاني، أن عملية الفصل بين الضفة الغربية وقطاع غزة لم يعد أمر ممكنًا، مضيفًا أن قيام دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية هو الحل الوحيد لضمان الأمن والسلام للفلسطينيين والإسرائيليين في المنطقة.

وأضاف ملك الأردن خلال المؤتمر الصحفي، أننا ننظر إلى الخطر المحتمل بتهجير الفلسطينيين إلى خارج قطاع غزة والضفة الغربية بقلق شديد، موضحًا أن هذا المخطط أمر لا يمكن القبول به.

وأضاف عبد الله الثاني، أننا نطالب بضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة، خاصًة، وأن الوضع الحالي لا يمكن احتماله بالنسبة لأكثر من مليون شخص تم تهجيرهم إلى مدينة رف منذ بداية الحرب في غزة.

وأوضح الملك عبد الله الثاني، أنه لا توجد وكالة أو منظمة يمكن أن تقوم بالعمليات الإنسانية التي تقوم بها وكالة الأونروا في فلسطين والضفة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search