الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:35 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إحالة طبيب إلى المحاكمة الجنائية بتهمة إجهاض النساء

إحالة طبيب نساء وتوليد للمحاكمة

إحالة طبيب نساء وتوليد للمحاكمة

محمود الطحاوي

A A

قررت جهات التحقيق المختصة، إحالة طبيب نساء وتوليد شهير بالجيزة، إلى المحاكمة الجنائية، وذلك لاتهامه بتحويل عيادته إلى وكر لإجراء عمليات الإجهاض، وتم ضبطه عقب إجراء عملية إجهاض لإحدى السيدات حملت سفاحا، في القضية رقم 264 لسنة 2024 جنايات قسم الجيزة، والمقيدة برقم 3 لسنة 2024 كلي جنوب الجيزة.

قرار إحالة المتهمين

وتضمن قرار إحالة المتهم الأول بتهمة أنه حال كونه طبيبا حول عيادته وكرا لإجراء عمليات الإجهاض غير المشروعة، وأسقط عمدا المتهمة الثانية بأن استعمل وسائل مؤدية إلى ذلك، فأجرى جراحة لسحب الجنين محل حمل الأخيرة، والتي أدت إلى إجهاضها، وكان ذلك برضائها.

وجاء قرار إحالة المتهمة الثانية وهي امرأة حبلى، بتهمة أنها مكنت المتهم الأول من استعمال الوسائل التي تسبب عنها إسقاطها، والمتهمة الثالثة تهمة أنها اشتركت بطريقي الاتفاق والمساعدة مع المتهمة الثانية في ارتكاب الجريمة، وذلك بأن اصطحبت الأخيرة للمتهم الأول وسددت له مبلغا نقديا، فوقعت الجريمة بناء على ذلك الاتفاق وتلك المساعدة.

التحقيق مع المتهمين

وأدلى حسين عبد العاطي عبد العزيز 38 سنة، راعي غنم، خلال التحقيقات معه في القضية المتهم فيها "صبحي ع. س. ج. – 74 سنة – طبيب نساء وتوليد، ونورا أ. ح. – 18 سنة – طالبة، وسمر ج. ع. – 37 سنة – عاطلة، ومحمود أ. ح. – 25 سنة – عاطل"، أنه خلال رعيه للأغنام بمحيط الواقعة عثر على جثمان لطفلة حديثة الولادة، فأبلغ بحدوث الواقعة للجهات الأمنية.

وتبين من خلال التحريات الأمنية، أن الطبيب يقوم بإجراء عمليات إجهاض للحاملات سفاحا، وأنه حوّل عيادته إلى وكر للعمليات المحرمة وأن سكرتيرة العيادة تحجز الكشوفات وعلى علم بعمليات الإجهاض التي يجريها الطبيب، ولكن ليس لها دور في تلك العمليات، وأن الطبيب خصص غرفة بمخزن في الطابق الأرضي لإجراء عمليات الإجهاض.

وأضافت التحريات أن المتهم الأول وهو الطبيب يجري جراحة الإجهاض نظير مبلغ مالي لإجهاض المتهمة الثانية بناء على رغبتها والمتهمة الثالثة، وعقب إتمام الجراحة تخلصت المتهمتان من الجنين.

وأفادت التحريات بإقامة المتهمة الثانية علاقة غير شرعية مع آخر نتج عنها حملها سفاحًا منه، وعلى إثر ذلك اتفقت مع المتهمة الثالثة على التخلص من ذلك الحمل، فقصد المتهم الأول الذي أجرى للمتهمة الثانية جراحة لإجهاضها بناء على رغبتها، وعقب إتمام العملية تم التخلص من الجنين.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search