السبت، 05 أكتوبر 2024

04:00 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وهذه كواليس صفقة مصطفى شوبير

رئيس نادى البنك الأهلي أشرف نصار في حوار لـ«الجمهور»: الأهلي لم يتراجع عن ضم أبو جبل

اللواء اشرف نصار

اللواء اشرف نصار

دنيا عبده

A A

** انتقال أبو جبل إلى الأهلي أخذ حيز كبير 

** طالبنا ضم مصطفى شوبير من الأهلي 

** محمد عبد الغني لاعب كبير ومدافع صلب

** أيمن أشرف مدافع دولي ورحب بالانضمام إلى البنك الأهلي

** التفاوض مع الأهلي والزمالك له أسس وقواعد عامة

** أدعم المدرب المصري «لازم ياخد فرصته»

 

له العديد من الإنجازات، في عهده شهد نادي البنك الأهلي طفرة في كل المجالات الرياضية والاجتماعية والخدمية، أطلقوا عليه لقب «من أخرج البنك الأهلي إلى النور»، اللواء أشرف نصار، رئيس نادي البنك الأهلي وصاحب الطفرة الملحوظة في نادي البنك الأهلي. 

أجرى «الجمهور»، حوار مع اللواء أشرف نصار، للحديث عن العديد من القضايا المُثارة على الساحة الرياضية، أبرزها كواليس تفاوض الأهلي لضم أبو جبل، وهل تراجع الأحمر؟، وفتح أشرف نصار قلبه إلى الجمهور وإلى نص الحوار: 

إلى أي مدى وصلت مفاوضات الأهلي لضم أبو جبل؟

في البداية الأمور كانت استطلاع آراء وتفاوض من قبل الأهلي لضم أبو جبل، ولكن أخذ حيز كبير من الاهتمام الإعلامي بسبب قوة الأطراف، أبو جبل حارس منتخب مصر ، والأهلي ناد كبير وجميع المفاوضات تحتمل الفشل أو الصواب، والدليل أن البنك الاهلي لم يُعلن عن الصفقة ولا النادي الأهلي أعلن عن الصفقة

هل تراجع الأهلي عن ضم أبو جبل بسبب مستواه في أمم إفريقيا؟

«هيكون في تراجع لما يكون في صفقة»، وليس الأهلي الذي يبني قراراته وتشكيل فريقه على أداء لاعب في مباراة وحيدة ، وهناك العديد من اللاعبين التي تُهدر الفرص، ولكن الإعلام يجتهد، والمفاوضات انتهت بسبب أولويات الأهلي والحوار بين الجهاز الفني والإداري انتهى لهذا الأمر، وكنا نتكلم في المعقول خلال مفاوضات أبو جبل، وكنا نرغب في إعارته وليس البيع النهائي، ولم نصل مع الأهلي إلى مراحل متقدمة.

هل البنك الأهلي طلب التعاقد مع مصطفى شوبير؟ 

بالفعل طالبنا بانضمام مصطفى شوبير في الموسم الماضي، وفي هذا الموسم لم نطلبه، لأن الأهلي محتاجه وله دور كبير مع الفريق وهو حارس واعد ووجوده إضافة لأي فريق.

ماهي كواليس التعاقد مع محمد عبد الغني من نادي الزمالك؟

عبد الغني لاعب كبير ومدافع صلب، ويمتاز بالخلق والفنيات ومن ضمن اهتمامات طارق مصطفى تدعيم قلب الدفاع، وبسبب علاقتنا الجيده مع الزمالك تواصلنا مع الفريق وأوضحو لنا إمكانية ضم عبد الغني حتى وصلنا إلى اتفاق بين الفريقين، وبالتأكيد عبد الغني إضافة قوية للبنك الأهلي. 

في الجهة المقابلة ماهي كواليس ضم أيمن أشرف؟

أيمن أشرف في الموسم الماضي كان خارج حسابات الأهلي، وهو لاعب على خلق ومدافع دولي ممتاز، وفي ذلك الوقت كنا نحتاج إلى تدعيم هذا المركز والمفاوضات مع أيمن اشرف لم تستغرق وقت طويل بسبب حرص أيمن أشرف على الانضمام إلى البنك الأهلي، وأيضًا حرص الفريق على ضم اللاعب. 

بعد التفاوض مع القطبين.. أيهما أسهل الأهلي أم الزمالك؟

كل نادٍ يحاول أن يحقق أقصى استفادة من الصفقة، وبالتالي لا تختلف من نادٍ إلى آخر، والتفاوض له أسس وقواعد عامة وكل طرف يريد أقصى استفادة والأهلي والزمالك كانو متعاونين في كل الصفقات. 

بعد رحيل بابا فاسيلو وتولي طارق مصطفى.. هل تدعم المدرب المصري؟

بالتأكيد أدعم المدرب المصري «لازم ياخد فرصته، خ»اصة أن التجارب اثبتت انه أقرب إلى اللاعبين، ومن وجهة نظري عامل اللغة بيكون عائق بين اللاعب والمدرب الأجنبي، ويصل الكلام بالمعنى الحرفي بدون روح. 

لماذا وقع الاختيار على طارق مصطفى لتدريب البنك الأهلي؟

طارق مصطفى له تجربه مميزه في الدوري المغربي، وله العديد من النجاحات، ووهذا وقت أن يتولى مصطفى مسؤولية فريق في الدوري المصري، وتولى الفريق في مرحلة صعبه بعد خمس هزائم، ولكن حقق العديد من النتائج الجيده بالطبع لا يوجد عصى سحرية، ولكنه طور من أداء الفريق وبعدنا عن مثلث الهبوط،  وتم تلبية طلباته بالكامل من صفقات، ومع عودة الدوري نتوقع شكل وأداء ونتيجة ومركز أفضل.

ما سبب تراجع الفريق على الرغم من توافر الموارد المالية؟

نحن نادي البنك الأهلي وليس البنك الأهلي ويخلط الجميع بينهما، ولدينا ميزانية محددة، وتم عمل تدعيمات للفريق الأول لكرة القدم، في جميع المراكز المطلوبه، ونتمنى أن  يتم الحد من التوقفات لأنها توثر على الفريق «بيرجعنا لنقطة الصفر»،  وكان من الممكن أن نفكر في شكل آخر للدوري هذا الموسم،  وسيتم تأجيل مباراتنا مع الأهلي بسبب نهائي كأس مصر، ونجد أن الأهلي لعب ٦ مباريات فقط وباقي الفرق لعبت 11 مباراة، وكان من الممكن الاستفادة من خروج مصر من أمم إفريقيا واستمرار الدوري وكان الأهلي يفتقد إلى بيرسي تاو فقط، ولكن في النهاية نتعامل مع الواقع والنظام واللوائح.

هل أسعار الصفقات في الدوري المصري أصبحت مبالغ فيها؟ 

منذ سنتين حصل صفقتين بمبالغ مرتفعة تصل إلى 50 مليون جنيه، ولكن الموسم الجاري الأندية «راجعت حساباتها»، ولابد أن تكون قيمة الصفقة تستحق من هو اللاعب ومن أين ياتي؟، والنادي اللي بيغالي ف الأسعار يرغب في فشل الصفقة، وبالنسبة للبنك الأهلي هناك العديد من الصفقات الناجحة منها صفقة رأس الحربة ياو أنور من الإسماعيلي. 

ما طموح نادي البنك الأهلي في الدوري الممتاز والأنشطة الأخرى؟

نادي البنك الأهلي في الفترة الأخيرة شهد نشاطا كبيرا وتواجد على الساحة بشكل واسع، وتخطى النادي 60 سنة فهو نادٍ عريق، في البداية النادي كان يمارس الأنشطة الرياضية بدون فرق جماعية في الممتاز، ومنذ تولي مجلس الإدارة الحالي أصبح هناك خطة للنهوض بالنادي وتشتمل 3 محاور وهم: النشاط الرياضي والخدمات وتطوير المنشئات، وكل هذا يتم بدعم البنك الأهلي.

عملنا على الخروج من القسم الثالث إلى الثاني ومنه إلى الأوبل، ولدينا العديد من الألعاب بخلاف كرة القدم في الدوري الممتاز مثل كرة اليد نحن في المركز الثالث خلف الاهلي والزمالك، وحصلنا على برونزية في البطولة العربية بالسعودية، ووصلنا إلى دور الثمانية في كاس مصر،  ولدينا فريق كرة السلة انسات في الدوري الممتاز بالإضافة إلى كرة القدم النسائية، وسيكون هناك تمثيل من نادي البنك في أولمبياد باريس القادمة، وهذا ملخص المجال الرياضي بنادي البنك الأهلي. 

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search