السبت، 05 أكتوبر 2024

05:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«خليك مرتاح»، الروبوتات تحل محل الإنسان في المحاضرات والاجتماعات

روبوت

روبوت

نورهان عبدالعزيز

A A

تخيل أن يحضر مكانك روبوت اجتماع أو محاضرة، فتظل نائماً في سريرك وأنت مطمئن لوجود آلة ترصد لك كل ما يحدث من حولك دون أي مجهود يُذكر، إنه شيء بعيداً كل البعد عن الواقع، لكنه حدث بالفعل، وأصبحت الروبوتات بديلة الإنسان ويمكنها حضور الاجتماعات والندوات والحفلات بدلًا منه.

الروبوتات تعطي وصف تفصيلي للندوات المختلفة

طور العديد من العلماء روبوت فريد من نوعه يمكنه حضور الاجتماعات والندوات بدلاً من الإنسان، فيذهب إلى الاحتفالات ويرصد كل ما يحدث مع إعطاء وصف تفصيلي دقيق لما حدث في المؤتمرات المختلفة.

وكشف علماء في جامعة كاليفورنيا عن مزايا هذا الروبوت والتي تتمثل في، التجول كأنه فرد طبيعي بين الحضور لرصد ما يحدث، كما يمكنه تقديم الأسئلة إلى الضيوف وتوجيه الاستفسارات المختلفة، وفقاً لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

وأوضح العديد من الخبراء، أن هذا الروبوت يعمل من خلال تقنية الذكاء الاصطناعي التي انتشرت بشكل كبير في الآونة الأخيرة، فضلا عن توفير الوقت والجهد البدني الذين يتعرض له الموظفين.

وترغب الشركة المصنعة في تطوير هذا الروبوت، حتى ينتشر في العالم كله، فالروبوتات الآن أصبحت بديلة للإنسان في عدد كبير من المجالات التي يأتي على رأسها، الطب والفنون والمجال الرياضي.

روبوت عباد الشمس بشكل مختلف

كشف العديد من الخبراء عن ظهور روبوت يُدعى زهرة عباد الشمس، فهو يحاكي الزهرة الطبيعية، ويحتاج الروبوت إلى توافر العديد من المكونات الأساسية مثل لوحة أردوينو، ومحركات الدعم، إضافة إلى مستشعر الضوء، ليتم عمله بنجاح وكفاءة.

الروبوت الغواص يتفوق على الإنسان البشري

طور العديد من العلماء في جامعة ستانفورد في الولايات المتحدة الأمريكية ما يُعرف باسم «الروبوت الغواص Ocean one» الذي يمكنه الغوص في أعماق المحيطات بسرعة كبيرة متفوقًا على الإنسان البشري الذي يتشابه معه تمامًا، حسبما أعلنت الصحف الأوروبية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search