السبت، 05 أكتوبر 2024

10:25 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مصر "العفية" تحذر من اقتحام رفح وتعلن استعدادها للتعامل مع كل السيناريوهات

معبر رفح

معبر رفح

أيمن عبدالمنعم

A A

نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الإثنين، عددًا من الغارات الجوية على مدينة رفح الفلسطينية، والتي أسفرت بدورها عن وقوع عشرات الشهداء والمصابين في قطاع غزة.

إلا أن تلك الهجمات الأخيرة، جددت القلق من قبل مصر من تصعيد الصراع في غزة ليشمل دولًا أخرى أو نطاقًا أوسع في المنطقة التي تعاني في الوقت الحالي من أزمات متعددة، بل إن ما زاد الأمر قلق مُضي سلطات الاحتلال الإسرائيلي في اخراج تصريحات استفزازية تتهم مصر بالتورط في أحداث السابع من أكتوبر من العام الماضي.

متابعة الوضع في رفح عن كثب

مصادر مصرية رفيعة المستوى، أعلنت للقاهرة الإخبارية، أن مصر تتابع الوضع في رفح عن كثب، وأنها مستعدة للتعامل مع كافة السيناريوهات.

تجديد التحذيرات من اتساع رقعة الصراع

ومع تفاقم الوضع بصورة كبيرة في المنطقة المأزومة، خرجت مصر لتجديد دعواتها مرة أخرى بشأن ضرورة تجنب اتساع رقعة الصراع الدائرة في منطقة الشرق الأوسط.

وأعربت مصر، عن قلقها من تصاعد العمليات العسكرية في منطقة البحر الأحمر، والغارات الجوية التي تم توجيهها لعدد من المناطق في اليمن.

وأضافت، أن مصر تدعو إلى ضرورة تكاتف الجهود الدولي والإقليمية لخفض حدة التوتر وعدم الاستقرار في المنطقة بما في ذلك أمن الملاحة في البحر الأحمر، مؤكدًة، حتمية الوقف الشامل لإطلاق النار وإنهاء الحرب الإسرائيلية القائمة ضد المدنيين الفلسطينيين لتجنيب المنطقة المزيد من عوامل عدم الاستقرار والصراعات والتهديد للأمن والسلم الدوليين.

رد على تصريحات وزير المالية «التحريضية»

وبجانب الأزمة المتفاقمة في قطاع غزة، خرج وزير المالية الإسرائيلية بتسئيل سموتريتش، والتي اتهمت مصر بتحمل مسؤولية ليست قليلة عما حدث في السابع من أكتوبر.

وقال السفير أحمد أبو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن من المؤسف والمشين أن يستمر وزير المالية الإسرائيلي سموتريتش في إطلاق تصريحات غير مسؤولة وتحريضية، ولا تكشف إلا عن نهم للقتل والتدمير، وتخريب أي محاولات لاحتواء الأزمة في قطاع غزة.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن التصريحات غير مقبولة جملًة وتفصيلاً، حيث تسيطر مصر بشكل كامل على أراضيها، ولا تسمح لأي طرف بأن يقحم اسم مصر في أية محاولة فاشلة لتبرير قصور أدائه.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search