الخميس، 04 يوليو 2024

12:22 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الاتصالات توفر شبكات الإنترنت لخدمة 60 مليون مواطن في قرى حياة كريمة

وزير الاتصالات

وزير الاتصالات

نورهان عبدالعزيز

ساهمت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في تطوير قرى «حياة كريمة»، من خلال تنفيذ عدد كبير من مشروعات تعزيز البنية التحتية الرقمية لتوصيل خدمات الإنترنت فائقة السرعة للقرى والري لخدمة عد كبير من الأشخاص الذين يصل عددهم إلى 60 مليون مواطن.

وزير الاتصالات يشارك في القمة العالمية بدبى

شارك الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى جلسة نقاشية عقدت تحت عنوان «كيف تطوع الحكومات التطور التكنولوجى فى خدمة المجتمعات» وذلك ضمن فعاليات القمة العالمية للحكومات بدبى فى الإمارات العربية المتحدة.

وتناولت الجلسة التحديات التى تواجه الحكومات عند تبنى تقنيات جديدة مع الحرص على عدم ترك مجتمعاتها تتخلف عن ركب التقدم، وطرق إيجاد وتيرة متوازنة للتقدم التكنولوجى والاستخدام الأخلاقى للتكنولوجيات الناشئة، والإجراءات التى يجب على الحكومات اتخاذها للحفاظ على قدرتها التنافسية فى المشهد العالمى.

وأوضح طلعت، أن منهجية عمل استراتيجية مصر الرقمية التى تم وضعها فى 2018 تعتمد على نهج شامل للمجتمع بأكمله لدفع التحول الرقمى فى مصر، كما أنه تم ربط أكثر من 100 قاعدة بيانات حكومية ببعضها للوصول إلى صورة رقمية متكاملة للمواطنين.

إطلاق منصة رقمية تضم قرابة 170 خدمة حكومية

وقال طلعت، إن هذه الصورة الرقمية تساهم في تقديم الخدمات بشكل أفضل، كما أنه تم إطلاق المنصة الرقمية والتى تضم قرابة 170 خدمة حكومية رقمية يتم إتاحتها لجميع المواطنين عبر منافذ متعددة، إضافة إلى الهاتف المحمول، ومكاتب البريد، ومراكز الاتصال.

وكشف وزير الاتصالات، التحول الرقمي يواجه العديد من التحديات عند تبنى تقنيات جديدة مثل وضع إطار للأوليات المتعلقة بتقديم الخدمات للمواطنين وضمان حوكمتها، وأن تحظى بثقة المواطنين فى كونها فعالة وشاملة للجميع.

وأضاف أنه تم التوسع فى برامج بناء القدرات الرقمية بشكل كبير والتى تضاعفت 100 مرة خلال 5 سنوات لترتفع من 4 آلاف متدرب إلى مستهدف 400 ألف متدرب فى جميع أنحاء الجمهورية من مختلف الفئات العمرية خلال العام المالى الحالى؛ موضحا أنه تم إنشاء 20 مركزا من مراكز إبداع مصر الرقمية ضمن خطة تستهدف إنشاء مركز بكل محافظة لدعم الابتكار التكنولوجي.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.