الإثنين، 09 سبتمبر 2024

04:33 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نور محمود في حوار مع «الجمهور»، مبحبش اتفرج على نفسى.. وفيه أدوار ساعدت على هبوطي فنيا

نور محمود

نور محمود

ندى يوسف وتصوير_يوسف عادل

A A

-حلمي أكون ممثل مهم وليس مجرد رقم

-عندي نقط عميا في حياتي كتير

-ظروفي منعتني من دخول المعهد العالي للفنون المسرحية

-قابلت كازانوفا في حياتي كتير

-مبحبش أتفرج على نفسي وأنا بمثل

-فيه أدوار قدمتها ساعدت على هبوطي

-أكره لقب «العوض» أو «الكتف الحنين»

-وافقت على الجزء الثاني من وبينا ميعاد بسبب صبري فواز

 

«أشهر عوض في الوسط الفني».. خلال سنوات معدودة استطاع الفنان نور محمود أن يحجز مكانه في أكبر الأعمال الدرامية، بعدما نجح في أن يخطف أنظار الجمهور في أكثر من شخصية فنية قدمها خلال مشواره في التمثيل، واكتسب نور لقب «العوض» بعد دوره في حكاية «أمل حياتي» مع الفنانة حنان مطاوع، ولكنه أدرك حينها أنه انحصر في دور معين، لذا كان لابد أن يجد لنفسه مخرج للخروج من عباءة «العوض»، وبالفعل نجح في أن يقدم «الرجل الخائن» في «طير بينا يا قلبي»، ووتمكن من أن يحول حب المشاهدين له إلى كره كبير، ووقتها أدرك الجميع أنهم أمام ممثل بدرجة محترف.

وبعدما ثبت أقدامه في مجال الدراما، اتجه إلى المسرح، إيمانًا منه بأهميته، ومدى تأثيره على ثقل موهبة أي فنان، لذا قرر أن يخوض أولى تجاربه المسرحية بعرض «النقطة العميا»، الذي يعرض حاليًا على خشبة مسرح الغد.

وأجرى موقع «الجمهور» حوارا مع الفنان نور محمود، وكشف خلال الحوار عن كواليس أول عمل مسرحي له «النقطة العميا»، بالإضافة إلى رد فعله على لقب «العوض» الذي أطلقه المشاهدين عليه، بعد تقديم هذه الشخصية في مسلسلين لاقوا نجاحًا كبيرًا.

ما الذي جذبك في «النقطة العميا» كي توافق على خوض تجربة المسرح؟

المسرحية مأخوذة عن رواية «العطل»، والمخرج أحمد فؤاد، قدم معالجة مميزة للعرض، بحيث يشعر الجمهور بكل جملة في محلها ومكانها الطبيعي، على سبيل المثال يشعر بالحزن أو السعادة حسب الأحداث التي يمر بها أبطال العرض، ومن وجهة نظري أن الورق أهم شيء في أي عمل فني سواء كان في المسرح أو التلفزيون أو السينما.

هل سعيت من قبل حتى تبدأ أولى خطواتك في مجال المسرح؟

النقطة العميا بالنسبة لي تجربة مرعبة، لأن هذه أولى تجاربي في مجال المسرح، ولكنني في أقصى حالات الاستمتاع، لأني كنت أحلم منذ فترة كبيرة بخوض تجربة المسرح، وبسبب ظروف معينة مرت بها لم استطيع دخول المعهد العالي للفنون المسرحية، لذا اعتمد على الورش التمثيلية، وبعدها بدأت في مجال الدراما وشاركت في أكثر من مسلسل، وبفضل الله تعالى تمكنت من تحقيق خطوات لا بأس بها في هذا المجال، وبعدها قررت أن ابدأ خطوة المسرح.

لماذا لم تسطتع أن تدرس في معهد الفنون المسرحية؟

لأسباب عائلية اضطررت أن أعمل حتى أصرف على نفسي، فكان لابد أن أدخل كلية ليس بها حضور أو غياب، ومعهد فنون المسرحية كان انتظام ولا يتماشى معه هذا الظرف العائلي بأي شكل من الإشكال، نظرًا لأن كل الموضوعات الدراسية نقدمها بشكل عملي، وحاولت أن أطور من نفسي بمشاركتي في الهديد من الورش التمثيلية، وحلمي أكون ممثل مهم وليس مجرد رقم من ضمن نجوم كثيرة موجودة في الوسط الفني.

هل هناك دلالة معينة لأسماء الشخصيات في المسرحية؟

بالطبع كل اسم في المسرحية له دلالة معينة، فآدم يمثل أي إنسان مر بنفس الموقف أو لديه نقط عمياء يحاول أن يتجاهلها.

هل قابلت شخصية الكازانوفا في حياتك؟

قابلت أشخاصا كثير سعيدة بكاراكتر «الكازانوفا»، و«حابب لمة البنات حواليه»، بالإضافة إلى أنه يتباهى بذلك بدلًا من أن يخجل من نفسه، وهذذه تكون عوامل نقص داخل الإنسان ويحاول أن يعوضها بشكل مختلف، وانجذاب الفتيات إليه، حتى يشعر بذاته.

هل هناك «نقطة عميا» في حياتك؟

بالتأكيد أنا مثل أي إنسان عادي، حياتي بها أخطاء وأحاول دائمًا أن أصلح من نفسي، وأكون إنسان جيد على قدر استطاعتي، حتى شخصية آدم السمري التي أقدمها في مسرحية «النقطة العميا» لديه جانب إيجابي في حياته، فهو يحاول أن يكبر في عمله حتى يستطيع أن يعول بيته وأسرته.

           

ما العمل الذي شاركت به وساعد على رجوعك خطوة بعد أن اجتزتها؟

هناك أدوار كثيرة قدمتها لا أحب أشاهدها، لأن تشكل نقطة هبوط بالنسبة لي، وفي العموم أنا لا أحب أن أشاهد نفسي على الشاشة، ولكنني لم أندم، لأن الفكرة تكمن في الاختيار الخطأ وأكيد أنا مثل أي إنسان سيأتي علي فترة ويكون اختياراتي خاطئة، ولكن لابد أن اتعلم من اخطائي.

ما رد فعلك على ألقاب «الكتف الحنين» و«العوض»؟

أنا أكره التصنفيات جدًا، بعد ما قدمت مسلسل «أمل حياتي» مع حنان مطاوع، وتعاون مع يسرا اللوزي في «الورقة والقلم»، الجمهور أطلق علي لقب «العوض»، ىوبعدها تلقيت العديد من العروض التي تتناول نفس الشخصية، ولكنني رفضتها بأكملها، لأني ضد التصنيف في نمط معين، وحلمي هو تقديم كافة الأدوار مثل نور الشريف، وأحمد زكي.

ما الذي حمسك للمشاركة في الجزء الثاني من «وبينا ميعاد»؟

أنا تعاونت مع المؤلف هاني كمال من قبل في الجزء الثاني من مسلسل «أبو العروسة»، لذا كنت متحمس كثيرًا وسعيد بالتعاون معه للمرة الثانية في «وبينا ميعاد 2»، ومن ضمن الأسباب الأساسية التي دفعتني للموافقة على العمل هو وجود صبري فواز.

ماذا عن المنافسة في السباق الرمضاني المقبل 2024؟

أواصل حاليًا تصوير مسلسل «محارب» إخراج شيرين عادل، وتأليف محمد سيد بشير، وبطولة حسن الرداد، ويشارك به العديد من النجوم، وأقدم خلال أحداث العمل دور ضابط له جوانب إنسانية مهمة جدًا، والورق مكتوب بشكل رائع.