الخميس، 04 يوليو 2024

11:23 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

سباستيان هالر، بطل الحكاية العائد من الموت إلى معانقة الحياة

سباستيان هالر

سباستيان هالر

أحمد كامل

سباستيان هالر، بطل الحكاية وبطل الشعب الإيفواري، العائد من الموت إلى معانقة الحياة، تغلب على الورم السرطاني بعد العديد من العمليات الجراحية وتلقي الجرعات الكيماوية، وعاد للحياة مرة أخرى ومنها إلى الساحرة المستديرة.

لم يكن السيناريو سينمائياً فقط بالنسبة للمنتخب الإيفواري الذي تلقى هزيمة ساحقة برباعية أمام غينيا الإستوائية في الجولة الثالثة من دور المجموعات بـ “كان 34” وعاد بعدها للتويج بالبطولة المقامة على أرضه بشكل أشبه بالمسلسلات السينمائية.

في بداية يوليو لعام 2022، تلقت جماهير كرة القدم حول العالم أجمع، صدمة كبيرة، بعدما أعلن الفريق الألماني بوروسيا دورتموند، إصابة لاعبه الجديد سباستيان هالر، بسرطان الخصية.

لم يستسلم هالر للسرطان ولم يكن أسيراً له، بل تغلب عليه وتمكن من العودة للمستطيل الأخضر من جديد، ثُم بعد عودته بأشهر قليله خسر لقب الدوري الألماني مع بورسيا دورتموند بسيناريو غريب، بعدما كان الفريق مرشحًا بقوة لنيل اللقب، ولكنه تعادل في مباراته الأخيرة في البوندسليجا أمام فريق ماينتس بهدفين لكلاً منهما، وذهب الكأس لغريمه بايرين ميونخ. 

وفي سيناريو لم يتخليه أكثر كُتاب الأعمال الدراما غرقًا في الخيال، عاد سباستيان هالر وساهم في تتويج "الأفيال" بكأس الأمم الإفريقية في نسختها الـ 34 والتي أُقيمت على أرضه، للمرة الثالثة على في تاريخه، وسجل هالر هدفاً مثيراً على طريقة العملاق النرويجي إيرلينج هالاند، في المباراة النهائية قاد من خلاله ساحل العاج للفوز على نيجيريا بهدفين مقابل هدف.

تتويج كوت ديفوار بـ “كان 34” قصة درامية من الطراز الأول

منتخب كوت ديفوار، البلد المستضيف للبطولة، وسط جماهيره التي ما تميزت دائماً بالحماس وعشقها لكرة القدم، واجه صعوبات كبيرة في بداية مشوارهم في البطولة، بعدما خسر مباراتين في دور المجموعات من ضمنهم هزيمة ساحقة برباعية كانت كافية لإقالة المدير الفني للمنتخب جان لويس غاسي ذو السبعين عامًا وتعيين المساعد الإيفواري إيميرس فايي.

انتظرت كوت ديفوار صاحبة الثلاث نقاط، نتيجة مباراة المغرب وزامبيا في المجموعة السادسة، وغانا وموزمبيق في المجموعة الثانية، وصارت جميع النتائج لصالح أصحاب الأرض، حيث خسر منتخب زامبيا أمام المغرب، وتعادل الأفاعي السوداء أمام البلاك ستارز، ليتأهل صاحب الأرض إلى دور الـ 16 ضمن أفضل 4 ثوالث، متغلباً على منتخبي غانا وزامبيا.

واجه الأفيال منتخب السنغال حامل اللقب في دور الـ 16 من البطولة، في اختبار صعب لإيمرس، وتمكن أصحاب الأرض من الفوز على أسود التيرانجا بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 1-1.

والتقى منتخب كوت ديفوار تحت قيادة مساعد جان لويس، بمنتخب مالي في الدور ربع النهائي، وتمكن الأفيال من الفوز وتحقيق سيناريو أكثر إثارة من مباراتهم أمام السنغال.

وتمكن منتخب الأفيال من خطف بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية من بطولة كأس الأمم الإفريقية، بعد تخطي عقبة الكونغو الديمقراطية، والفوز بالمباراة التي جمعتهم في الدور قبل النهائي بهدف نظيف.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الأقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.