الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:26 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أسعار السجائر تُحلق في السماء، زيادات جديدة تضرب جيوب المدخنين

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

شهيرة أحمد

A A

أسعار السجائر اليوم، شهدت أسعار السجائر في مصر قفزة جديدة، أمس الأحد، لتُضاف إلى سلسلة من الزيادات التي واجهها المدخنون خلال العام الماضي، حيث طالت الزيادة هذه المرة منتجات شركة فيليب موريس مصر، من التبغ المٌسخن "HEETS" و"TEREA"، بالإضافة إلى السجائر التقليدية من العلامات التجارية "Merit وMarlboro وL&M" بكافة أنواعها.

تأتي هذه الزيادة لتُثقل كاهل المدخنين، خاصة مع ارتفاع أسعار السلع الأساسية الأخرى، مما قد يدفع البعض إلى التفكير في الإقلاع عن التدخين.

فيليب موريس مصر ترفع أسعار السجائر مرة أخرى
 

أعلنت شركة فيليب موريس مصر، أمس الأحد، عن زيادة جديدة في أسعار منتجاتها من السجائر التقليدية والتبغ المسخن، وذلك بعد إقرار الحكومة المصرية تعديلات ضريبية جديدة على منتجات التبغ.

وأكدت الشركة في بيان لها، أن الأسعار الجديدة معلنة بشكل واضح على عبوات المنتجات من خلال رابط الاستجابة السريع "QR code" الموجود على عبوات السجائر التقليدية ولفائف التبغ المسخن منذ عام 2022. ودعت الشركة تجار التجزئة والموزعين إلى الالتزام بالأسعار المعلنة.

وفي هذا السياق، صرّح نفزات كرمان، المدير العام لفيليب موريس مصر والمشرق، قائلاً: "إن الشركة مستمرة في العمل الجاد لتلبية احتياجات المدخنين ومستخدمي النيكوتين البالغين في الأسواق المصرية ودعم التحول نحو مستقبل خالٍ من الدخان، بما يتماشى مع الاستراتيجية الطموحة التي وضعتها الشركة."

وتابع كرمان: "إن الشركة تدرك تمامًا تأثير هذه الزيادة على المدخنين، ونؤكد على التزامنا بتقديم منتجاتنا بأعلى جودة مع الحفاظ على شفافية الأسعار."

أسعار السجائر تُحلق في السماء.. قائمة جديدة بعد الزيادة

ويقدم لكم موقع "الجمهور الاخباري" من خلال السطور التالية تفاصيل الزيادة الجديدة في أسعار السجائر:

  • ميريت: ارتفع سعر العبوة من 74 جنيهاً إلى 85 جنيهاً.
  • مارلبورو: ارتفع سعر العبوة من 69 جنيهاً إلى 79 جنيهاً.
  • مارلبورو كرافتد: ارتفع سعر العبوة من 59 جنيهاً إلى 69 جنيهاً.
  • إل آند إم: ارتفع سعر العبوة من 50 جنيهاً إلى 59 جنيهاً.

وتشمل الزيادة الجديدة أيضاً منتجات التبغ المُسخن:

  • HEETS Selections: ارتفع سعر العبوة من 54 جنيهاً إلى 64 جنيهاً.
  • HEETS Dimensions: ارتفع سعر العبوة من 54 جنيهاً إلى 64 جنيهاً.
  • TEREA: ارتفع سعر العبوة من 54 جنيهاً إلى 64 جنيهاً.

شعبة الدخان تهاجم "فيليب موريس" بعد زيادة الأسعار

ومن جانبه، هاجم إبراهيم إمبابي، رئيس شعبة السجائر والدخان، بشدة إعلان شركة فيليب موريس برفع أسعار السجائر، ووصفه بأنه "أمر غير مقبول" و"غير طبيعي" في ظل غياب الرقابة الحقيقية وتفعيل القانون.

وأكد إمبابي، في تصريح لـ"الجمهور"، على وجود فوضى في تطبيق أسعار السجائر، حيث تتضاعف أسعارها عند وصولها للمستهلك النهائي، مُشيرًا إلى تقديم قائمة بالشركات لـ"جهاز حماية المستهلك" مع طلب الجهاز من الشركات إرسال أسماء الموزعين المعتمدين، دون معرفة مصير هذا الملف حتى الآن.

وشدد إمبابي على ضرورة قلب الهرم التوزيعي من الشركات لإحداث ضبط بسوق السجائر، ولإعادة السيطرة على سوق الدخان في مصر، مُوضحًا وجود 51 مصنعًا تعمل في صناعة السجائر، بينما يبلغ استهلاك المصريين من السجائر 90 مليار سيجارة سنويًا، بالإضافة إلى ملايين الأطنان من المعسل.

 

ارتفاع أسعار سجائر الشرقية للدخان
 

شهدت بعض أنواع سجائر إيسترن كومباني المحلية ارتفاعًا جديدًا بعد تطبيق قانون الضريبة على القيمة المضافة الجديد، حيث ارتفعت أسعار بعض العبوات من 15 جنيهًا إلى 20 جنيهًا، بينما ارتفعت أنواع أخرى مثل كليوباترا-كينج سايز من 23 جنيهًا إلى 27 جنيهًا.

 

قائمة بعض أسعار سجائر إيسترن كومباني بعد الارتفاع

عبوة 10 سجائر: 20 جنيهًا (بدلاً من 15 جنيهًا)
كليوباترا-كينج سايز: 27 جنيهًا (بدلاً من 23 جنيهًا)
كليوباترا-سوفت كوين: 27 جنيهًا (بدلاً من 24 جنيهًا)
كليوباترا-بوكس: 27 جنيهًا (بدلاً من 24 جنيهًا)
بوسطن: 27 جنيهًا (بدلاً من 24 جنيهًا)
بلمونت: 27 جنيهًا (بدلاً من 24 جنيهًا)
كليوباترا سوبر: 27 جنيهًا (بدلاً من 24 جنيهًا)
مونديال: 27 جنيهًا (بدلاً من 24 جنيهًا)
مونديال سويتش: 27 جنيهًا (بدلاً من 24 جنيهًا)
كليوباترا بلاك ليبول: 27 جنيهًا (بدلاً من 24 جنيهًا)
ماتوسيان سوبر: 27 جنيهًا (بدلاً من 24 جنيهًا)
فايسروي: 42 جنيهًا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search