الأحد، 06 أكتوبر 2024

01:05 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حلال ولا حرام، دار الإفتاء تكشف حكم الاحتفال بـ«الفلانتين»

الفلانتين

الفلانتين

الزهراء علام

A A

حكم الاحتفال بعيد الحب، أجازت دار الإفتاء المصرية الاحتفال بعيد الحب، إذ أن الشرع لم يمانع تحديد يوم من الأيام للاحتفال واعتباره مناسبة سنوية يحتفل بها كل عام، بشرط أنها لا تتعارض مع تعاليم الدين الإسلامي.

ذكر الدكتور «أحمد ممدوح» مدير إدارة الأبحاث الشرعية بدار الإفتاء المصرية، أنه لا مانع من تخصيص يوما للاحتفال بالأم وإظهار مدى الحب لها وإن كان الواجب أن تهتم بها طوال العام، لكن لا مانع من زيادة مظاهر الاحتفال بها في يوم معين، كما انه لا مانع شرعا من تخصيص يوما من كل عام يعبر فيه كل شخص عن مشاعره تجاه الآخر.

 وأشار إلى أنه لا يشترط أن يكون هذا اليوم خاص بالشاب والفتاة فقط، وإنما من الممكن أن يكون خاصا للرجل وزوجته أو الرجل وأبنائه واخوته. وأن الآراء التي تنادي بحرمة هذه المناسبات بحجة ليس لها أصول إسلامية وأنها من ابتكار غير المسلمين وتعتبر مثل هذه الاحتفالات من باب التشبه بغير المسلمين فهي اعتراض غير صحيح لأن التشبه لا يعقد إلا إذا قصد التشبه الحقيقي.

واختتم حديثه بأنه شرط الاحتفال بعيد الحب، ان يكون مقيدا بما لا يغضب الشرع وعدم الوقوع فيما يتنافى مع تعاليم الدين الإسلامي، فإظهار المشاعر بشكل لائق وكلمات مهذبة لا مانع منه، أما قول من يذهب إلى إنه ليس لدينا إلا عيدين الفطر والأضحى فكلمة عيد تطلق على الشيء الذي يعود كل عام فسمي عيد الحب لأنه يعود كل عام.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search