الثلاثاء، 30 يوليو 2024

07:38 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الاحتلال يواصل تصعيده في جنوب لبنان، ونجاة مسؤول بارز بحزب الله من الاستهداف

الاحتلال

الاحتلال

كتب أحمد محمود

A A

يستمر التصعيد الإسرائيلي ضد مدن جنوب لبنان، حيث تجددت الغارات الجوية الإسرائيلية، اليوم الإثنين، على عدد من البلدات في جنوب لبنان.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن الطائرات الحربية والمسيرات الإسرائيلية شنت غارات على بلدات الخيام، وتل العويضة، وطيرحرفا، والطيبة، ومارون الراس، وبنت جبيل، حيث استهدفت مركبة مدنية.

وأطلق جيش الاحتلال طوال الليلة الماضية وحتى فجر اليوم، القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق، تزامناً مع تحليق الطيران الاستطلاعي فوق قرى قضاءي صور وبنت جبيل مع تحليق للطيران الحربي صباحا فوق هذه المناطق.

الطيران الحربي الإسرائيلي ينفذ غارة جوية في مدينة الخيام جنوبي لبنان

ونفذ الطيران الحربي الإسرائيلي غارة جوية استهدفت بالصواريخ الحي الشرقي في مدينة الخيام جنوبي لبنان، وفقا لقناة "القاهرة الإخبارية".

نجاة مسؤول بارز لحزب الله من استهداف إسرائيلي

وكشف أحمد سنجاب مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" من بيروت، تفاصيل نجاة مسؤول بارز لحزب الله من استهداف إسرائيلي في جنوب لبنان، حيث كانت سيارة تمر بالقرب من المستشفى الحكومي بمدينة تقع في القطاع الأوسط من الجنوب اللبناني، وجرى استهداف هذه السيارة عبر مسيرة إسرائيلية أطلقت صاروخا تجاهها، ظنا من جيش الاحتلال بأن هذه السيارة يقودها مسؤول رفيع المستوى في الحنوب اللبناني. 

وأضاف "سنجاب"، خلال مداخلة على قناة "القاهرة الإخبارية"، من تقديم الإعلامي رعد عبدالمجيد: "الغارة أصابت السيارة، لكنها لم تصب المسؤول الذي كانت إسرائيل تريد استهدافه في هذه المنطقة، وبالتالي، هذه هي العملية الثالثة التي ينفذها جيش الاحتلال خلال أسبوع ولم تصب الأهداف الاحتلال التي يريدها". 

وتابع: "المستهدف هو مسؤول بارز في حزب الله نجا من هذه الاستهداف، أيضا هناك 8 غارات جوية إسرائيلية تمت على بلدات مختلفة في القطاعين الأوسط والغربي من الجنوب اللبناني أبرزها بلدة مارون الراس وبلدة العديسة التي تقع على الحدود اللبنانية مباشرة وبلدة الخيام".

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.