السبت، 05 أكتوبر 2024

05:09 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نفاد الطعام داخل مستشفى ناصر بغزة نتيجة لحصار قوات الاحتلال

غزة

غزة

كتب أحمد محمود

A A

يزداد حصار قوات الاحتلال لمجمع ناصر الطبي في غزة، ومنع وصول الطعام والأدوية والمستلزمات الطبية للمستشفى، واستهداف من هم داخل المجمع، حيث استُشهد 7 فلسطينيين، وأصيب 14 من الطواقم الطبية والنازحين، اليوم الاثنين، بنيران قناصة الاحتلال في ساحات مجمع ناصر الطبي، في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

نفاد الطعام بمستشفى ناصر

وأكدت وكالة الأنباء الفلسطينية، نفاد الطعام لدى الطواقم والمرضى والنازحين في مجمع ناصر، وأن الأسقف المعلقة في أقسام المبيت والعمليات، سقطت نتيجة الانفجارات، موضحة أن مياه الصرف الصحي غمرت قسم الطوارئ وأعاقت عمل الطواقم في مستشفى ناصر الذي يتعرض لحصار مشدد لليوم الـ22.

ونقل 67 شهيدا إلى المستشفيات، بعد مجزرة الاحتلال في مدينة رفح، وعملية انتشال الضحايا ما زالت مستمرة، فيما تتواصل الجهود لانتشال من تبقى من الشهداء من تحت الركام في رفح.

وحذرت مصادر طبية فلسطينية، من أن الطواقم الطبية لا تستطيع الحركة بين مباني المجمع بسبب قناصة الاحتلال، مؤكدة أن حياة 300 كادر صحي، و450 مريضا وجريحا، و10 آلاف نازح داخل المجمع مهددة ، مشيرة إلى أن الواقع الطبي والإنساني في رفح كارثي للغاية، وأن أعداد ضحايا القصف على رفح الليلة أكبر من طاقة المستشفيات، وأن الأطباء يفترشون الأرض لعلاج الجرحى بسبب ضعف البنية التحتية الصحية، وأن القصف الإسرائيلي استهدف منازل ومساجد، ما تسبب بارتفاع أعداد الضحايا.

وحذرت المصادر الطبية من مغبة تنفيذ الاحتلال عملية برية في رفح، كما اعتلى قناصة جيش الاحتلال منازل بمحيط المجمع، وأطلقوا النار على باحاته، حيث يعاني المجمع نقصا حادا في الطعام والشراب.

«الصحة الفلسطينية»: الاحتلال يحاصر المستشفى بالدبابات

أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الصحة الفلسطينية، أعلنت نفاد الطعام لدى الطواقم الطبية والمرضى، والنازحين في مجمع ناصر الطبي، بالإضافة إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يحاصر المستشفى بالدبابات.

وأشار بيان الصحة الفلسطينية، أن 7 فلسطينيين استشهدوا، بالإضافة إلى إصابة 14 من الطواقم والنازحين داخل ساحات مجمع ناصر الطبي بخان يونس.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search