الأحد، 07 يوليو 2024

11:47 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الإقبال علي عمرة رمضان أقل بـ40% عن العام الماضي.. اعرف السبب

 إيمان سامي، رئيس مجلس إدارة شركة جولدن تورز

إيمان سامي، رئيس مجلس إدارة شركة جولدن تورز

تقى محمود

قالت إيمان سامي، رئيس مجلس إدارة شركة جولدن تورز، ورئيس لجنة السياحة الدينية بالغرفة التجارية الأسبق، أن نسبة التقديم على رحلات عمرة رمضان 2024، أقل بنسبة 40% عن العام الماضي.

وأضافت سامي في تصريحات لـ"الجمهور"، أن النسبة شهدت انخفاض ملحوظ يكاد يقترب من النصف، نتيجة للتوترات والصراعات الجيوسياسية بالمنطقة، وارتفاع تكاليف العمرة بصورة ملحوظة عن العام الماضي.

كيفية التقديم لتأشيرة العمرة الإلكترونية

وفي سياق متصل، يتساءل العديد من الأشخاص عن كيفية التقديم على تأشيرة العمرة الإلكترونية، ويرصد موقع «الجمهور» الإجراءات والشروط.

وتتيح المملكة العربية السعودية كافة التسهيلات للمعتمرين وزوار بيت الله من خلال منصات من شأنه أن تيسر الإجراءات على المعتمرين من بينها منصة إيزي عمرة أو تطبيق نسك.

منصة إيزي عمرة

تعتبر إيزي عمرة منصة معتمدة من قبل وزارة الحج والعمرة السعودية والتي يمكن من خلالها إصدار التأشيرات للمصريين ولكل المعتمرين وأداء المناسك ،والتي أطلقها مؤسسة سياد القابضة السعودية والتي سبقها منصة نسك حيث تهدف تلك المنصات لإصدار التأشيرات للمصريين ولكل المعتمرين.

منصة نسك

ويمكن الحصول علي تأشيرة العمرة من خلال منصة نسك والتي تمكن من الحصول على تأشيرة عمرة بكل سهولة ويسر عبر خطوات سهلة وبسيطة.

- تبدأ أولي الخطوات من خلال الدخول على منصة نُسك الإلكترونية.

- في هذه الخطوة يقوم المواطن بالحصول على اختيار التقديم على التأشيرة.

- كما تتضمن الخطوات أيضا الضغط على «اختر الدولة».

- في هذه الخطوة تقوم بتحديد جنسيتك من خلال قائمة الدول التي ستظهر لك أو ابحث عنها.

- وفى هذه الخطوة يتم الإجابة علي سؤال : «هل أنت مقيم دائم في الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة أو الاتحاد الأوروبي أو تحمل تأشيرة الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة أو شنجن؟» بـ«نعم» أو «لا» حسب إقامتك.

- في هذه الخطوة يتم اختيار «التقديم على التأشيرة الإلكترونية»، «والحصول على التأشيرة من خلال الباقة».

- في هذه الخطوة يتم في الضغط على «عرض مزودي الباقات» للاختيار ما بين خدمات: الأفراد التي تقدم خدمة العمرة للأفراد غير المؤهلين للحصول على تأشيرة سياحة، والأعمال وتقدم خدمات العمرة للشركات.

- في حالة اختيار «الأفراد» اضغط على أحد مزودي الخدمة، «فنادق»، حيث تظهر قائمة تحتوي على: «الموسم» لتحديد توقيت العمرة الإلكترونية المناسب، ثم اختيار «نوع الباقة» والتي تتضمن 3 فئات: الاقتصادية أو الممتازة أو الميزانية.

- وتتضمن الخطوة الأخيرة الحصول علي التأشيرة عبر البريد الالكتروني.

صلاحية تأشيرة العمرة

وتبلغ فترة صلاحية تأشيرة العمرة 30 يومًا من تاريخ إصدارها، وتسمح للمعتمر بالبقاء في المملكة العربية السعودية طوال هذه المدة.

مميزات منصة إيزي عمرة السعودية
ويمكن أيضا الحصول علي تأشيرة العمرة من خلال منصة إيزي عمرة والتي تقدم مجموعة من الخدمات والمميزات المعتمرين المصريين ولكل المعتمرين من أنحاء العالم كله والتي تتضمن ما يلي :-

- من خلال منصة إيزي عمرة يمكن للمعتمر أن يحصل على مزايا الإقامة الفندقية خاصة أن مؤسسة سيادة لديها مجموعة فنادق في المدينة ومكة تكون قريبة من الحرمين.

- تقدم منصة إيزي عمرة السعودية أسعار تنافسية من أجل التسهيل على المعتمر

- من خلال منصة إيزي عمرة يمكن للمعتمر الحصول على الرقم المرجعي لإصدار التأشيرات من منصة «مقام» التابعة لوزارة الحج والعمرة السعودية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.