الخميس، 04 يوليو 2024

07:33 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الخوف يجتاح المدينة المنورة بعد انتشار مرض «التهاب العين» بشكل ملحوظ

أرشيفية

أرشيفية

مارسيل أيمن

انتشر خلال الفترة الماضية، في المدينة المنورة التهاب ملحمة العين أو ما يعرف بمرض «الرمد»، وهذا ما دفع الكثيرين لمراجعة المستشفيات والمراكز الصحية طلباً للعلاج، وسط مخاوف آخرين من انتقال العدوى وبالتحديد في المدارس، نتيجة المخالطة بين الطلاب. 

وبدورها، كشفت عبد الرحمن حمودة، المتحدث باسم تجمع المدينة المنورة الصحي لـ صحيفة «عكاظ»، أنه تم رصد انتشار المرض وبشكل ملحوظ، مشيرة إلى أن نسبة انتشاره عالية في الأيام الأخيرة، بالإضافة إلي متابعة الوضع عبر المرافق الصحية. 

وقالت حمودة، إن جميع الحالات التي تم رصدها قُدمت لها الرعاية الطبية وتماثلت للشفاء، ولفت حمودة إلى أن من مسببات هذا المرض انتشار الأنفلونزا الموسمية، إذ يعتبر من الأمراض الموسمية والمعدية سريعة الانتقال، ويصيب الفئات العمرية كافة.



وعلى ذات الصعيد، أوضحت الدكتورة أمينة محمد، أخصائية طب العيون، للصحيفة أن هذا المرض يعد من الأمراض المعدية وينتشر بشكل كبير في فصل الشتاء الذي يشهد انتشار الانفلونزا الموسمية، لافتة إلى أن العلاج يستغرق أياماً عدة. 

وطالبت الدكتورة أمينة محمد، الالتزام بإرشادات الطبيب بدقة والمتابعة مع الطبيب المختص بعد انتهاء فترة العلاج، وعدم تكرار استخدام الدواء دون إعادة صرفه من الطبيب، كما يمكن تخفيف الأعراض المصاحبة للرمد بوضع كمادات الماء الباردة وغسل اليدين قبل استخدام الدواء وتغيير أغطية الوسائد والامتناع عن استخدام العدسات اللاصقة أثناء الإصابة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية