الإثنين، 23 سبتمبر 2024

11:26 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزارة التعليم تشدد على تفعيل الغياب الإلكتروني بالفصل الدراسي الثاني

ارشيفية

ارشيفية

عمر النيال

A A

في إطار حرص وزارة التربية والتعليم على انتظام سير الدراسة في كافة المدارس على مستوى الجمهورية، ومتابعة أداء مديريات التربية والتعليم في تطبيق كافة التعليمات الصادرة من الوزارة لانضباط اليوم الدراسي، حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مجموعة من الإجراءات والضوابط لاستقرار الدراسة بالفصل الدراسي الثاني وانضباط سير العملية التعليمية. 

والتي جاءت كما يلى :

1- تفعيل الغياب الإلكتروني منذ اليوم الأول لانطلاق الفصل الدراسي الثاني 2024  وتوجيه إنذار لأى طالب يتغيب بشكل متصل عن المدرسة.

2- حصر الغياب يوميًا بالمراحل التعليمية المختلفة، وفصل الطالب في حالة تجاوزه نسبة الغياب المقررة قانونا وخاصة في الشهادات العامة.

3- العمل على جذب الطلاب للمدرسة في إطار الإجراءات المختلفة التي اتخذتها الوزارة، منها تفعيل النشاط الرياضي للطلاب وحصص المشاهدة وانتظام المعلمين في الحضور، لتحقيق الطالب أكبر قدر من الاستفادة أثناء تواجده بالمدرسة.

4- تنفيذ مجموعات الدعم المدرسي، لتخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور، من خلال اختيار أفضل مدارس بكل إدارة تعليمية تضم مدرجًا أو مسرحًا كقاعة تتناسب مع تلقى الطلاب للمجموعات.

5- جذب المعلمين الأكفاء المتميزين والمشهورين للتدريس بمجموعات الدعم كما سمحت الوزارة بحرية اختيار الطلاب للمعلمين.  

وحرص من وزارة التربية والتعليم ،لتقديم خدمات تعليمية للطلاب بهدف تخفيف الأعباء المادية على الأسرة و مواجهة الدروس الخصوصية ، أطلقت الوزارة على موقعها الإلكتروني المحتوى التعليمي للفصل الدراسي الثاني (المواد التعليمية والتدريبية) في جميع المواد الدراسية المقررة للصفوف من الرابع الابتدائي حتى الثالث الثانوي، وذلك عبر الرابط التالي:

"اضغط هنا "

ويتناول المحتوى تقديم المواد التعليمية بأسلوب سهل مبسط وشرح وافٍ للمعارف والمفاهيم الأساسية لكل وحدة دراسية من المنهج الدراسي مع الاستعانة بالأشكال والرسوم التوضيحية في صياغة خرائط المعارف والمفاهيم التي تساعد الطلاب على الربط بينها، واستنتاج العلاقات بين أجزاء المنهج بشكل ميسر مع مراعاة الفروق الفردية بين الطلاب بمستوياتهم المتفاوتة في عملية التحصيل.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search