الثلاثاء، 30 يوليو 2024

12:15 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

CIB ينتظر موافقة البنك المركزي لتمويل أنشطة بما يجاوز مليار دولار

البنك التجاري الدولي مصر

البنك التجاري الدولي مصر

عبد الرحمن المصري

A A

دعا مجلس إدارة البنك التجاري الدولي مصر CIB الجمعية العادية للانعقاد في تاريخ 25 مارس 2024، وذلك للموافقة على إصدار أدوات مالية أو قروض مساندة، بالعملة المحلية، أو العملات الأجنبية الأخرى.

ورهن البنك التجاري الدولي، موافقة جمعيته العادية، على إصدار الأدوات المالية والقروض المساندة، بشرط موافقة البنك المركزي المصري.

وسوف تناقش جمعية CIB، خلال اجتماعها في مارس القادم، إصدار تلك الأدوات والقروض المالية، بمبالغ تتخطى مليار دولار، أو ما يعادلها بالعملة المحلية والعملات الأجنبية الأخرى.

تأتي تلك الأدوات والقروض المالية، التي ينوي البنك التجاري الدولي إصدارها بعد الحصول على موافقة “المركزي” لتمويل أنشطة البنك.

وقال البنك التجاري الدولي في بيانه لـ"البورصة المصرية" اليوم، إن ما سوف تناقشه الجمعية العادية له، سوف يصاحبها طرح لمناقشة ما تبقى من الموافقة الصادرة من الجمعية العامة غير العادية التي عقدت مؤخرًا.

وأوضح البنك في خطابه للبورصة المصرية، أنه يجوز أن يحتوي شرط الإصدار على ما يلزم، لإدراج الأدوات المالية ضمن رأس المال العام للبنك أو رأس المال المساند (الشريحة الثانية)، وفقا للحاجة.

ووافقت جمعية التجاري الدولي، على تفويض مجلس الإدارة في تحديد الشروط اللازمة واتخاذ كافة الإجراءات والخطوات المتعلقة بالإصدارات المزمع طرحها وإجراء أية تعديلات على هذه الشروط وفقا لمتطلبات الجهات الرقابية. 

وأشار البنك في بيانه للبورصة المصرية، انتهاء انعقاد مجلس إدارة البنك أمس الأحد لاعتماد عدد من القرارات، منها حساب الأرباح والخسائر ومشروع توزيع الأرباح عن العام المالي المنتهي في ديسمبر 2023، وزيادة رأس المال المصدر والمدفوع بنحو 236.570 مليون جنيه ليصل إلى نحو 30.431 مليار جنيهًا مصريًا.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الأقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.