الخميس، 04 يوليو 2024

11:23 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

31 مليون دولار قيمة جوائز أمم إفريقيا 2023، وهذا نصيب مصر

منتخب كوت ديفوار

منتخب كوت ديفوار

دنيا عبده

كأس أمم إفريقيا 2023، تعرف على قيمة الجوائز المالية التي سيحصل عليها المنتخبات المشاركة في البطولة، وعددها 24 منتخبا، بعد فوز منتخب كوت ديفوار باللقب. 

جوائز النسخة الـ 34 من بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 

في وقت سابق، تم زيادة الجوائز المالية من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، لتصل إلى 31 مليون دولار، وجاءت على النحو التالي: 

البطل «منتخب كوت ديفوار» يحصل على مبلغ 7 مليون دولار، ويحصل الوصيف «منتخب نيجيريا»، على مبلغ 4 مليون دولار، ويحصل الثالث «منتخب جنوب إفريقيا» على مبلغ 2.5 مليون دولار. 

ويحصل الرابع «منتخب الكونغو الديمقراطية»، على مبلغ 2.5 مليون دولار، والمنتخبات  المتأهلة إلى ربع النهائي وهم: «أنجولا وغينيا ومالي والرأس الأخضر»، مليون و300 ألف دولار.

وفيما يخص منتخبات دور الـ16، وعلى رأسهم مصر والمغرب، يحصل كل منتخب على  مبلغ 800 ألف دولار، وأصحاب المركز الثالث في المجموعات «زامبيا وغانا»، يحصل كل منتخب على مبلغ 700 ألف دولار.

وتحصل منتخبات المركز الرابع في دور المجموعات، وعلى رأسهم الجزائر وتونس، على مبلغ 500 ألف دولار لكل منتخب.

منتخب كوت ديفوار بطل أمم إفريقيا 2023

وحسم منتخب كوت ديفوار تتويجه بكأس الأمم الإفريقية 2023، بعد تغلبه على نيجيريا بهدفين مقابل هدف وحيد، في اللقاء الذي جمع بينهما في نهائي بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، التي أقيمت في كوت ديفوار.

منتخب كوت ديفوار

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.