الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:40 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قبل شهر رمضان.. انخفاض في أسعار اللحوم اليوم الاثنين 12 فبراير

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

شهيرة أحمد

A A

في ظل موجة الغلاء التي تضرب الأسواق المصرية، وارتفاع أسعار اللحوم إلى مستويات قياسية، تتخذ الدولة المصرية خطوات جادة للحد من هذه الظاهرة وتخفيف العبء على المواطنين.

وفي إطار حرص وزارة الزراعة على احتواء موجة الغلاء قبل حلول شهر رمضان المبارك، طرحت الوزارة اللحوم البلدية في منافذها المختلفة بسعر 280 جنيها للكيلو، وذلك في محاولة لتخفيف الضغط على المواطنين ومساعدتهم على تخطي هذه الأزمة.


أسعار اللحوم اليوم الاثنين 12 فبراير 2024
 

ومن خلال السطور التالية، تعرف على أسعار اللحوم اليوم الاثنين وفقًا لشعبة اللحوم، وقد سجلت أسعار اللحوم البلدي الطازجة فى منافذ وزارة الزراعة سعر 280 جنيهًا، في حين أن سعرها خارج المنافذ يبدأ من 400 جنيهًا.

وتراوح سعر كيلو اللحم البلدي، اليوم الاثنين 12 فبراير ما بين 350 لـ 400 جنيهًا

يتراوح سعر كيلو اللحم البتلو ما بين 250 لـ 380 جنيهًا.
 

يتراوح سعر كيلو اللحم الكندوز، اليوم 12 فبراير 2024 ما بين 350 لـ 400 جنيهًا.

بينما تراوح سعر كيلو اللحم الجملى ما بين 250 لـ 280 جنيهًا.

ويتراوح سعر كيلو اللحم الضأن ما بين 300 لـ 450 جنيهًا.

أسعار اللحوم في منافذ وزارة التموين ووزارة الزراعة

بلغ سعر اللحم البلدي الطازج نحو 280 جنيه للكيلو

وبلغ سعر اللحم السوداني الطازج نحو 225 جنيه للكيلو

بينما بلغ سعر اللحم السوداني المجمد نحو 160 جنيه للكيلو

أما سعر اللحم الضأني الطازج بلغ نحو 270 جنيه للكيلو

وبلغ سعر اللحم الضأني المبرد نحو 250 جنيه للكيلو

وبلغ سعر اللحم الضأني المجمد نحو 135 جنيه للكيلو في منافذ وزارة الزراعة

وسجل سعر السجق نحو 90 جنيه للكيلو في المنافذ الحكومية.

طرح لحوم مجمدة بسعر 280 جنيها

ومن جانبه، قال الدكتور سعيد صالح، مستشار وزير الزراعة، إن القرارات التي أصدرها الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تضمنت حزمة جديدة وغير مسبوقة للحماية الاجتماعية، تؤكد حرصه على رفع العبء عن كاهل المواطنين.

وأضاف صالح، في تصريحات تليفزيونية، أن وزارة الزراعة تطرح كيلو اللحوم البلدي للرؤوس التي تم تربيتها في مزارع الوزارة بقيمة 280 جنيها للكيلو الواحد، مضيفًا ان السبب في ذلك أن الوزارة ليس لديها حلقات تسويقية ولا وسطاء.

وأوضح مستشار وزير الزارعة، أن اللحوم تقدم من المزرعة للمواطن، ومستمرين في هذا الدور الإيجابي، ولا صحة لمن يقول أن هذه اللحوم مجمدة، والمنافذ موجودة في الشارع ويمكن لأي شخص أن يميزها ويعلم أنها بلدي".



انخفاض أسعار اللحوم، وصفقات جديدة للاستيراد قبل رمضان


وفي نفس السياق، قال علاء عز الأمين العام للغرف التجارية، إن مصر لديها احتياطي استراتيجي من الأعلاف التي يعتمد عليها منتجي اللحوم البلدية، يصل إلى أكثر من 500 ألف طن في الموانئ المصرية.

وأضاف عز الأمين، في تصريحات تليفزيونية، أن هذا يعني خفضًا في أسعار بيعها، ومن ثم انخفاض تدريجي في أسعار اللحوم، كل ما هنالك أن الإفراج عن تلك الأعلاف ينتظر فقط تدبير الحكومة للدولار.

وتابع أن احتياطي مصر من اللحوم المجمدة المستوردة من الهند يصل إلى 3 أشهر، كما أن الحكومة والقطاع الخاص، تعاقدوا على صفقات لتوفير اللحوم من مصادر متنوعة، من بينها بلدان إفريقية، وأخرى في أمريكا الجنوبية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search