السبت، 05 أكتوبر 2024

07:52 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بالتفاصيل، عطاءات البنك المركزي اليوم الأثنين 12 فبراير

البنك المركزي المصري

البنك المركزي المصري

عبد الرحمن المصري

A A

طرح البنك المركزي المصري اليوم الاثنين 12 فبراير 2024، نيابة عن وزارة المالية، سندات خزانة متغيرة العائد بقيمة مليار جنيه، لأجل 5 سنوات، على أن تستحق في تاريخ السادس عشر من شهر يناير 2029.

ويعقد البنك المركزي المصري عطاءات بصورة دورية لعمليات السوق المفتوح، كما يجري عطاءات لإصدارات الخزانة بالسوق الأولي بصفته وكيلًا عن وزارة المالية.

محمد معيط وزير المالية المصري

عطاءات البنك المركزي اليوم الاثنين 12 فبراير 2024

وتطرح عطاءات البنك المركزي اليوم الاثنين 12 فبراير، لسندات الخزانة متغيرة العائد، في جلسة لبيع الأوراق المالية الحكومية، علمًا بأن موعد استحقاق الطرح بعد مرور 5 سنوات، 

ويصل متوسط العائد المرجح من سندات الخزانة متغيرة العائد المطروحة اليوم، نسبة 27.5%، علمًا بأن معيار العائد في تاريخ الإصدار هو 19.75%.   

الإقبال على أذون وسندات الخزانة المصرية 

وتشهدت العروض المقدمة على أذون وسندات الخزانة المطروحة من قبل البنك المركزي المصري، إقبالًا ملحوظًا، نظرًا لما يتمتع به الطرح الاستثماري المصري من عائد كبير للغاية، ومخاطر أقل، مقارنة بالعديد من الوسائل الاستثمارية العالمية الأخرى.

أسباب طرح البنك المركزي لأذون وسندات الخزانة
جدير بالذكر أن البنك المركزي، مفوض من قبل وزارة المالية، لإصدار أذون وسندات الخزانة، سواء المقومة بالجنيه المصري، أو تلك المقومة بالدولار الأمريكي، وذلك في إطار استراتيجية الحكومة، خفض الدين العام للبلاد وإطالة آجال الديون، التي بلغت 165.3 مليار دولار بنهاية الربع الأول من العام 2023.

وزارة المالية تفوض البنك المركزي، على مدار العام المالي، في إدارة أوراق الاستدانة الخاصة بها، وإدارة طروحاتها الخاصة من أذون وسندات الخزانة بالجنيه المصري، والعملات الأجنبية المختلفة، على أن تمول وتنفق حصيلة تلك الأوراق على بنود الموازنة العامة للدولة للعام المالي الحالي 2023-2024.

ورفعت لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي، أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض بنسبة 2%، في أول اجتماعاتها لعام 2024، بغرض السيطرة على التضخم، وامتصاص السيولة النقدية من الأسواق.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الأقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search