السبت، 05 أكتوبر 2024

09:44 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس الوزراء: مصر قدمت لغزة 100 ألف طن مساعدات إنسانية

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

أحمد المقدامي

A A

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء على استمرار الجهود المصرية للتوصل لوقف إطلاق النـار في غزة وإيجاد حل جذري للأزمة عبر إطلاق مفاوضات جادة لإحلال السلام.

وأضاف مدبولي، في كلمته التي ألقاها اليوم على هامش زيارته لدولة الإمارات العربية للمشاركة في "القمة العالمية للحكومات 2024" المنعقدة في دبي، أن مصر مستمرة في توفير المساعدات الإنسانية المطلوبة للفلسطينيين بغزة وتم تقديم 130 ألف طن مساعدات لأهالي القطاع بينها 100 ألف طن ساهمت بها مصر وحدها.

وفي نفس السياق التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، أجاي بانجا، رئيس البنك الدولي، بحضور حسن عبدالله، محافظ البنك المركزي، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، والدكتور محمد معيط، وزير المالية.


وقال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن اللقاء تناول مناقشة ملفات التعاون المشتركة بين مصر والبنك الدولي، خاصة الدور المهم الذي تقوم به مؤسسة التمويل الدولية التابعة لمجموعة البنك الدولي، باعتبارها المستشار الاستراتيجي للحكومة لبرنامج الطروحات.


وأضاف الحمصانى، أن اللقاء ناقش سبل الاستمرار في دعم القطاع الخاص وزيادة مساهمته في الاستثمارات العامة للدولة إلى 65٪؜ من إجمالي الاستثمارات وفقا للمستهدفات الحكومية في هذا الصدد.


الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search