الخميس، 04 يوليو 2024

11:33 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

قطر وكوت ديفوار.. مستضيفي البطولتين الآسيوية والأفريقية يحققون اللقبين 2023

أمم إفريقيا وأمم آسيا

أمم إفريقيا وأمم آسيا

محمود عبدالرحيم

في مفارقة غريبة ومع إقامة البطولتين الآسيوية والأفريقية في نفس التوقيت ينجح البلد المستضيف في آسيا وأفريقيا من تحقيق اللقب ،استضافت قطر بطولة أمم آسيا 2023 ، علي ارضها وبين جمهورها، وفي الجهه المقابة استضافت كوت ديفور بطولة كأس أمم إفريقيا 2023.

في النهاية نجح المنتخب القطري بالتتويج بكأس آسيا 2023، وذلك بعد فوزه على منتخب الأردن بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما على استاد لوسيل بقطر، للتوج قطر بكأس أمم آسيا 2023.


ويعد هذا هو اللقب الثاني في تاريخ قطر بعد الفوز بالنسخة الماضية من البطولة الآسيوية، في العاصمة أبو ظبي بالامارات.

وفي الجهة المقابلة، حسم منتخب كوت ديفوار تتويجه بكأس الأمم الإفريقية 2023، بعد تغلبه على نيجيريا بهدفين مقابل هدف وحيد، في اللقاء الذي جمع بينهما في نهائي كأس أمم إفريقيا 2023، التي أقيمت في كوت ديفوار.
 

ويعد هذا اللقب هو الثالث في تاريخ كوت ديفوار، حيث سبق وأن توج الأفيال باللقب في عامي 1992، 2015.

وحسم منتخب كوت ديفوار تتويجه بكأس الأمم الإفريقية 2023، بعد تغلبه على نيجيريا بهدفين مقابل هدف وحيد، في اللقاء الذي جمع بينهما في نهائي بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، التي أقيمت في كوت ديفوار.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.