الخميس، 11 يوليو 2024

12:55 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

اليوم، محاكمة المتهمين بأحداث قطارى طهطا والمتسبب في مصرع أشرف عبدالغفور

محاكمات اليوم

محاكمات اليوم

محمود الطحاوي

تشهد ساحات المحاكم المصرية، اليوم الإثنين 12 فبراير، عدة جلسات تهم الرأي العام والشارع المصري، منها نظر محاكمة المتهمين بأحداث قطارى طهطا، ومحاكمة المتسبب في مصرع الفنان أشرف عبدالغفور.

نظر طعون المتهمين في أحداث قطار ى طهطا على الأحكام الصادرة ضدهم

تنظر محكمة النقض اليوم الاثنين، أولى جلسات طعون 7 متهمين على الأحكام الصادرة ضدهم بالسجن المشدد في القضية المعروفة إعلاميا بـ"حادث قطاري طهطا" بمحافظة سوهاج.

وفي وقت سابق عاقبت محكمة جنايات سوهاج، برئاسة المستشار محمد عبد الحافظ، كلًا من «أبوالحجاج. ا. ع»، مساعد القطار الإسبانى 2011، و«جمال. ا. ح»، قائد ذات القطار، بالسجن لمدة 15 سنة وإلزامهما بدفع تعويض قدره 28 مليونًا و942 ألفا و495 جنيها عن التلفيات لهيئة السكة الحديد.

كما عاقبت أيضا كل من «محمد.ع. س»، قائد القطار 157 المميز، بالسجن لمدة 10 سنوات وغرامة 10 آلاف جنيه، ومعاقبة «عمرو. أ. ح»، قائد القطار 157 مميز، و«محمد. ا. ب»، مشرف ذات القطار، بالحبس لمدة سنتين، ومعاقبة «كرم. ح. خ»، مراقب فنى بالمراقبة المركزية بأسيوط، و«سامى. ذ. ج»، مراقب فنى بالمراقبة المركزية بأسيوط، بالسجن لمدة 5 سنوات.

محاكمة حداد متهم بقتل شاب بدار السلام

تواصل محكمة جنايات القاهرة جلسة محاكمة حداد متهم بقتل شاب في دار السلام بعد لتدخله للصلح بين المتم وأهله، في القضية رقم 12036 لسنة 2023 جنايات قسم شرطة دار السلام المقيدة برقم 1711 لسنة 2023 كلي حلوان الكلية.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار أحمد أبو الفتوح، رئيس محكمة جنايات القاهرة، وعضوية المستشارين حامد راشد ومحمد الشرقاوى وسالى الصعيدى، الرؤساء بمحكمة استئناف القاهرة.

وتبين من خلال التحقيقات قيام المتهم «جمال .م»، 28 سنة، حداد، بدائرة قسم شرطة دار السلام بمحافظة القاهرة بقتل وآخر مجهول المجني عليه سيد محمد عمدًا مع سبق الإصرار بأنه لما بينه وبين الفقيد أهليته من خلاف سابق، اتخذ إنهاء هذا الخلاف ساترًا لإشباع حاجته المالية وارتأي سبيله في ذلك بالحصول من المجني عليه على ما هو ليس من حقه ظنًا منه أن العطايا كبيرة وأن حالته يسيرة راغبًا في إزهاق روحه إذا ما رفض أن يستجيب لطلبه فعقد العزم وبيت النية المصممة على ذلك ونسج لذلك مخططًا شيطانيًا وأعد سلاح ناري وذخائر وتوجه بحثًا عنه كوحش ضار فلما تيقن مكان تواجده قصده حيث كان، وما إن ظفر به حتى أمطر جسده بوابل من الأعيرة النارية عازمًا قتله وقام شريك المتهم «مجهول» بالتعدي عليه بالسلاح الأبيض التي أحدثت إصابته ، ما أودى بحياته.

استكمال محاكمة المتسبب في مصرع الفنان أشرف عبدالغفور

تستكمل محكمة جنح أكتوبر في منطقة السادس من أكتوبر، محاكمة فنان تشكيلي المتسبب في وفاة الفنان أشرف عبدالغفور في حادث مروري بمطقة 6 أكتوبر.

وكانت أمرت نيابة الشيخ زايد التابعة لنيابة أكتوبر الكلية بمنطقة 6 أكتوبر، يوم الأربعاء، 13 ديسمبر 2023، بإخلاء سبيل الفنان التشكيلي المتسبب في وفاة الفنان أشرف عبدالغفور بصدمه بسيارته على طريق مصر إسكندرية الصحراوي، بكفالة مالية قيمتها 10 آلاف جنيه على ذمة القضية.

أمرت النيابة العامة بحبس الفنان التشكيلي 4 أيام عل ذمة التحقيقات، وكشف المتهم خلال التحقيقات أنه لم يتعمد الاصطدام بالسيارة ولم يكن يعلم مَن بداخل السيارة حاول تفادي وقوع الحادث، لكنه لم يستطيع والحادث وقع قصد نتيجة ظلام الطريق.

إعادة محاكمة متهم في قضية أحداث المطرية

تستأنف الدائرة الثانية إرهاب بمركز الإصلاح والتأهيل بمجمع محاكم بدر إعادة محاكمة متهم، لاتهامه مع آخرين سبق الحكم عليهم بقتل شخصين وترويع المواطنين فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ" أحداث المطرية".

جنايات الأقصر تستأنف محاكمة المتهمين في قضية التزوير الكبرى

تشهد محكمة جنايات الأقصر محاكمة المتهمين بالتزوير في أوراق رسمية وصرف ملايين الجنيهات من بنك مصر وذلك بحجة أنهم ورثة شخص يقيم بمركز إسنا وذلك بمساعدة بعض الأشخاص الذين وردت أسماؤهم بقرار الإحالة، في القضية رقم 21699 لسنة 2022 م إسنا 1495 كلي "تزوير" والمتهم فيها 6 أشخاص من أسرة واحدة بينهم 3 سيدات مقيمين بمحافظة المنيا.

بدأت تفاصيل الواقعة عندما توفي شخص كان يعمل فى الحملة الميكانيكية بمحافظة قنا وهو من أبناء مدينة إسنا جنوب الأقصر وعلم بعض الأشخاص أن هذا الشخص ترك ثروة هائلة ورصيد في بنك مصر فرع الأقصر والبنوك الاخرى يقدر بملايين الجنيهات ومن هنا بدأت الخطة للاستيلاء على تلك المبالغ وسحب الرصيد من البنك بعد أن بحثوا عن أشخاص تشابه أسماءهم مع اسم المتوفي ليصبحوا هم الورثة وبالفعل تم تنفيذ الخطة بمساعدة موظفين عموميين وبعض المحامين "بحُسن نية" الذين وردت أسماءهم بأمر الإحالة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.