الخميس، 04 يوليو 2024

12:00 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

التاريخ دائما مع الفائز بالمجموعات، نيجيريا تهزم كوت ديفوار في أمم إفريقيا

منتخب نيجيريا

منتخب نيجيريا

أحمد كامل

"التاريخ دائماً ينصف الفائز في دور المجموعات"،  واقع تكرر كثيراً بين جماهير الساحرة المستديرة داخل القارة السمراء، عندما يكون طرفي النهائي من مجموعة واحدة، في حالة تحقيق أحدهما الفوز على الأخر.

وتدعم تلك المقولة التاريخية، موقف منتخب نيجيريا في مباراته أمام كوت ديفوار بنهائي كان 34، حيث تمكن النسور من الفوز على الأفيال بهدف نظيف في دور المجموعات، حيث تواجد المنتخبين في المجموعة الأولى.

ونعرض لكم خلال السطور المقبلة، أمثلة تدعم مقولة "التاريخ دائماً ينصف الفائز في دور المجموعات"، من خلال نسختي 2006 و2019 من بطولة كأس الأمم الإفريقية.

مصر تهزم كوت ديفوار في دور المجموعات وتتوج بأمم إفريقيا 2006

تعد نسخة 2006 من بطولة كأس الأمم الإفريقية، المثال الأقرب لمقولة "التاريخ دائماً ينصف الفائز في دور المجموعات"، بعدما كان طرفي النهائي منتخبي مصر وكوت ديفوار، وتوج بها الفراعنة بعد الفوز على الأفيال في المباراة النهائية 4–2 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

يذكر أن منتخب مصر التقى مع ساحل العاج في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات في تلك النسخة من البطولة، وحقق الفراعنة الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وأثبت الفراعنة في تلك النسخة مقولة "التاريخ دائماً ينصف الفائز في دور المجموعات"، بعد الفوز على الأفيال في دور المجموعات والتتويج بالبطولة بعد هزيمتهم في المباراة النهائية.

الجزائر تهزم السنغال في دور المجموعات وتتوج بأمم إفريقيا 2019

شهدت بطولة كأس الأمم الإفريقية نسخة 2019، والتي استضفتها الأراضي المصرية، مواجهة قوية بين منتخبي الجزائر والسنغال في المباراة النهائية للبطولة، وتوج محاربو الصحراء بتلك النسخة من البطولة بعد الفوز على أسود التيرانجا بهدف نظيف، سجله بغداد بونجاح بعد مرور دقيقتين فقط من زمن اللقاء.

يذكر أن منتخب الجزائر والسنغال تواجدوا في المجموعة الثالثة من دور المجموعات بتلك النسخة من بطولة الكان، وتمكن محاربو الصحراء من الفوز على أسود التيرانجا بهدف دون رد، وتأهلوا إلى دور الـ 16 بالعلامة الكاملة، عقب الفوز بجميع مباريات دور المجموعات.

وأثبت محاربو الصحراء مقولة "التاريخ دائماً ينصف الفائز في دور المجموعات"، بعد الفوز على أسود التيرانجا في دور المجموعات والتتويج بالبطولة بعد هزيمتهم في المباراة النهائية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.